السلطان قابوس يستقبل رئيس وزراء كيان الاحتلال نتنياهو بعد دعوته لزيارة سلطنة عمان

وكالات0

عدد القراء 290

أنهى رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة، زيارة لسلطنة عمان هي الأولى من نوعها، التقى خلالها السلطان قابوس بن سعيد.

ونشر نتنياهو على حسابه في "تويتر" صورا من الزيارة وكتب معلّقاً: "عاد رئيس الوزراء نتنياهو وزوجته قبل قليل إلى "إسرائيل" في ختام زيارة رسمية قاما بها إلى سلطنة عُمان حيث التقى رئيس الوزراء السلطان قابوس بن سعيد. هذا ووجه السلطان قابوس دعوة إلى رئيس الوزراء نتنياهو وزوجته للقيام بهذه الزيارة في ختام اتصالات مطولة أجريت بينهما ".

وأصدرا بيانا مشتركا قالا فيه إن الجانبين "ناقشا سبل دفع عملية "السلام" في الشرق الأوسط وناقشا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك لتحقيق "السلام" والاستقرار في الشرق الأوسط".

يذكر أن سلطنة عُمان لا تربطها علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل". والاجتماع بين نتنياهو والسلطان قابوس هو الأول من نوعه منذ عام 1996. وقد رافقت نتنياهو في الزيارة الرسمية زوجته سارة.

وشارك في الزيارة كل من رئيس الموساد يوسي كوهين ومستشار رئيس الوزراء الصهيوني لشؤون "الأمن القومي" ورئيس هيئة "الأمن القومي" مائير بن شبات، ومدير عام وزارة الخارجية الصهيونية يوفال روتيم، ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوت.

 

المصدر : وكالات

17/2/1440

26/10/2018

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+