العراق وفلسطين يوقعان وثيقة تعاون في مجال "حقوق الانسان"

وكالة الأنباء العراقية – واع0

عدد القراء 88

وقعت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق الخميس، وثيقة للتعاون المشترك مع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في فلسطين (ديوان المظالم) على مستوى تبادل الخبرات والتدريب.

وذكر بيان للمفوضية تلقته (واع) ان “وعلى هامش الدعوة المقدمة من قبل رئاسة مجلس المفوضية الى نظيرتها الفلسطينية وبحضور السفير الفلسطيني في العراق  احمد عقل و اعضاء مجلس المفوضية تم توقيع وثيقة تعاون بين الجانبين.

من جانبه ابدى رئيس المفوضية عقيل جاسم  الموسوي اعتزازه الكامل بالشعب الفلسطيني وهيئاته الوطنية المدافعة عن حقوقه الانسانية المشروعة من وحدة الارض والسيادة وتقرير المصير .

واضاف الموسوي ان حضوركم اليوم في عاصمتكم بغداد انما يجسد صورة للتلاحم الحقيقي والتعاون المشترك بين الشعبين الشقيقين ، داعيا “المجتمع الدولي و المنظمات الدولية الانسانية الى بذل المزيد من الجهود لتوثيق "الجرائم الوحشية المرتكبة بحق الشعبين العراقي والفلسطيني".

وشدد على  ضرورة سعي هذه الهيئات والمنظمات الدولية الى احالة المتورطين بالجرائم اللا انسانية والوحشية بحق الشعوب الامنة الى المحاكم الدولية المعنية بـ"حقوق الانسان" واعتبار ما ارتكب في العراق وفلسطين بجرائم وانتهاكات ضد الانسانية.

من جانبه ابدى عصام حسن يونس المفوض العام للهيئة المستقلة لـ"حقوق الانسان" الفلسطينية استعداده للتعاون والتواصل مع اخوانه في العراق بنقل تجربتهم النابعة من معاناتهم الطويلة من الانتهاكات التي تعرضوا لها على يد الاحتلال الصهيوني الذي انهك جسد دولتهم وشعبهم .

 

المصدر : وكالة الأنباء العراقية – واع

23/2/1440

1/11/2018

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+