السعودية ترفض منح لاعبي "شطرنج" "إسرائيليين" تأشيرات لدخول أراضيها وتفقد حق استضافة بطولة "شطرنج" بسبب ذلك

وكالات0

عدد القراء 78

رفضت المملكة العربية السعودية، منح تأشيرات لسبعة لاعبين "إسرائيليين"، أرادوا المشاركة في بطولة العالم المقرر عقدها في البلاد.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت الإسرائيلية"، أن الرياض رفضت منح اللاعبين "الإسرائيليين" تأشيرات، للمشاركة في البطولة التي ستُجرى على مدار 6 أيام، في الفترة ما بين الـ26 وحتى الـ30 من شهر ديسمبر/كانون أول الجاريّ، نقلًا عن  "الاتحاد العالمي للشطرنج".

وكانت “هآرتس” نقلت عن "الاتحاد الاسرائيلي" للشطرنج، إعلانه عن تقديم 7 من لاعبيه، الشهر الماضي، لطلبات للحصول على تأشيرات دخول إلى السعودية؛ للمشاركة في بطولة تجري بالعاصمة الرياض.

يُذكر أن “السعودية” لا تقيم علاقات رسمية مع “إسرائيل”، ولم يسبق أن استضافت لاعبين "إسرائيليين" على أراضيها بشكلٍ رسمي، في حال حصول لاعبي "الشطرنج" على التأشيرات، ستكون سابقة من نوعها، بالرغم من التقارير التي تتحدث عن علاقات “سريّة” بين الطرفين.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، الاثنين، أن "الاتحاد الدولي للعبة الشطرنج" قرر إلغاء إقامة البطولة العالمية للعبة في السعودية بسبب رفضها استقبال لاعبين "إسرائيليين".

ووفقًا للصحيفة، فإن قرار إلغاء إقامة البطولة في السعودية تم بعد طلب قدّمه لاعبون "إسرائيليون" بسبب رفض السعودية منحهم تأشيرات دخول لأراضيها للمشاركة في البطولة.

وقال الاتحاد إنه يرفض التمييز على أساس الجنسية أو العرق أو الدين، وأن الأحداث الرياضية التي يشرف عليها لا يمكن أن تتم إلا في حالة إتاحة الفرصة لمشاركة جميع أعضاء الاتحاد.

 

المصدر : وكالات

25/3/1440

3/12/2018

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+