خلال لقائهما .. سفيرة العراق في الأردن وفلسطين تؤكد على موقف العراق الداعم للقضية الفلسطينية .. رئيس "لجنة الأخوة الفلسطينية العراقية" يؤكد على أهمية تمكين اللاجئين الفلسطينيين في العراق من العيش بحرية وكرامة كما كان الوضع قبل صدور القانون رقم 76

الحياة برس – وكالات1

عدد القراء 447

"لجنة الأخوة الفلسطينية" مع "البرلمان" العراقي تلتقي سفيرة العراق في الأردن

التقى الثلاثاء أعضاء من لجنة الأخوة الفلسطينية العراقية من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني السفيرة العراقية في الأردن صفية طالب السهيل والمعتمدة كسفير غير مقيم لدى دولة فلسطين بمقر السفارة في عمان.

وقد تم استعراض العلاقة الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تربط الشعبين العراقي والفلسطيني على مدار العقود السابقة .

وأكدت سفيرة العراق على موقف العراق الداعم للقضية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس رئيس منظمة التحرير الفلسطينية "الممثل الشرعي والوحيد" للشعب الفلسطيني وحقه بالحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.  

كما أعربت عن تقديرها للدور "الوطني النضالي" لـ"المجلس الوطني" الفلسطيني ولرئيسه سليم الزعنون كما أكدت على المضي قدما لتفعيل وترجمة الأهداف والغايات التي تم الاتفاق عليها أثناء زيارتها لرئيس "المجلس الوطني" الفلسطيني.  

كما وجهت السفيرة الدعوة لأعضاء "لجنة الأخوة" لزيارة "مجلس النواب" العراقي لما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية وبناء علاقة استراتيجية تخدم أهداف الشعب العربي وقضاياه وخاصة القضية المركزية قضية فلسطين .

كما استعرض عمران الخطيب رئيس "لجنة الأخوة الفلسطينية العراقية" العلاقات الأخوية التي تربط القيادتين الفلسطينية والعراقية كما تربط العلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والعراقي على مر التاريخ .

كما أشار إلى موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثابت والراسخ بعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية وهذا ما تم ترجمته عمليا خلال السنوات الماضية في كل من سوريا والعراق إيمانا من القيادة الفلسطينية بأن قوة وأمن ووحدة أي دولة عربية هي قوة لفلسطين وللأمة العربية.  

وأكد أيضا على أهمية تمكين اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق من العيش بحرية وكرامة كما عهدنا العراق تاريخيا وتمكينهم من التمتع بجميع حقوق المواطن العراقي باستثناء الجنسية والخدمة العسكرية كما كان الوضع قبل صدور القانون رقم 76 الصادر في كانون الأول من عام 2017 وذلك لحين تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 .

  وضم الوفد إلى جانب رئيس اللجنة عمران الخطيب، أعضاء اللجنة من المجلس ا لوطني الفلسطيني : نايف مهنا وحمادة الفراعنة ود.فوزي السمهوري .

 

المصدر : الحياة برس – وكالات

5/4/1440

12/12/2018

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • يرجى الاطلاع على موقع الموسوعة العراقية الاخبارية بتاريخ13/12/2018 زيارة مدراء التقاعد العراقية لتوزيع هويات التقاعد على العاملين المصرين الذين عملوا في العراق خلال السنوات الثمانيات وكذلك على ورثة العاملين من الخبر يظهر ان المدير العام للتقاعد لدية مكيالين المصري درجة اولى والفلسيني اجنبي غير مشمول بالتقاعد والورثة وشكرا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+