السفير نظمي حزوري القنصل العام لدولة فلسطين في اقليم كوردستان-العراق يستقبل الحاج طاهر صادق عبدالرزاق الدوسكي شقيق الشهيد بإذن الله رمضان صادق عبدالرزاق الدوسكي في معارك 1948 في فلسطين

صفحة القنصل العام لدولة فلسطين في اقليم كردستان-العراق Nazmi Hazouri0

عدد القراء 91

تشرف السفير نظمي حزوري القنصل العام لدولة فلسطين في اقليم كوردستان-العراق باستقبال الحاج طاهر صادق عبد الرزاق وابنه وابن عمه .

الحاج طاهر صادق عبد الرزاق هو شقيق الشهيد بإذن الله البطل الكردي رمضان صادق عبد الرزاق الدوسكي رحمه الله تعالى ابن محافظة دهوك-اقليم كوردستان-العراق وابن اسرة مميزه بالعطاء والتضحية وهو احد ابطال الجيش العراقي عام 1948 .

في جيش واحد تحرك الشهيد بإذن الله البطل رمضان صادق عبدالرزاق الدوسكي كانوا معا عرب وكورد وتركمان في معركة الدفاع عن فلسطين وسطروا بطولات شهد لها الاعداء وبقيت ذكرياتهم وارثهم البطولي على ابواب حيفا و جنين و نابلس .

سقط الشهيد بإذن الله البطل رمضان الدوسكي في معركة البطولة من أجل فلسطين يوم 10-7-1948 ..واحتضنت ارض فلسطين الطيبة المباركة جثمان الشهيد بإذن الله البطل رمضان الدوسكي في مقبرة الجيش العراقي في مدينة جنين .. واهله في دهوك-كوردستان-العراق .. و بقي عقد الحب لفلسطين إرثا عطرا لذكراه لدى اخيه الحاج طاهر صادق عبد الرزاق  85 عاما من عمره المديد ويا رب تحفظه بالصحة والسعادة .. هو إرث من الفخر و العزة لأخيه و اهله و عشيرته .

الحاج طاهر الدوسكي امنيته زيارة قبر اخيه في فلسطين .. والصلاة في الاقصى المبارك هو الحاج طاهر الدوسكي الذي اشتد عمره بالاصرار و الارادة...و لن ينال النسيان من ذكريات اخيه الشهيد بإذن الله رمضان.. يتحدث عنه متناسيا مسافة السنين لاستشهاده بإذن الله .. ذكراه حية بوعيه و روحه و قلبه... و هو إرث لحكاية يرويها لابناءه و احفاده.....الافتخار بأخيه..و حب فلسطين التي من اجلها لم يبخل الشهيد بإذن الله رمضان و ابطال الجيش العراقي آنذاك .

لقاء اعتز به السفير نظمي حزوري..فخرا بالشهيد بإذن الله و تقديرا لاخيه المصر لزيارة قبر اخيه .. والأرض الطيبة ليصلي في القدس و في رحاب الاقصى المبارك .

هو الحاج طاهر صادق عبدالرزاق الدوسكي فخرا يعتز بحب فلسطين وكما مضى من اجلها اخيه البطل رمضان صادق عبدالرزاق الدوسكي .

فلسطين التي من اجلها كل هذا الحب و الوفاء والتضحية لا يمكن لجبروت الاحتلال ان ينال من العطاء من اجلها .


المصدر : صفحة القنصل العام لدولة فلسطين في اقليم كردستان-العراق 
Nazmi Hazouri

1/6/1440

6/2/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+