السفير الفلسطيني لدى أستراليا ونيوزيلندا يعلن مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين بهجوم نيوزيلندا الإرهابي .. من بينهم فلسطيني "أسس المسجد" أصيب بالهجوم

العربية نت0

عدد القراء 584

أعلن سفير دولة فلسطين لدى أستراليا ونيوزيلندا، عزت عبدالهادي، عن وجود معلومات أولية تشير إلى وفاة وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجومين الإرهابيين على مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند في نيوزيلندا.

بعض المصابين بجروح خطرة في العملية الإرهابية هما الدكتور محمد عليان وابنه، وهما ينحدران من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وقال أقارب المصابين إنهم أبلغوا أن الدكتور عليان ونجله مصابان بجروح خطرة وخضعا لعمليات جراحية.

ويظهر من خلال البحث أن الدكتور عليان يمتلك مؤسسة تعليمية في نيوزيلندا، وقد عاش في عدة دول منها الكويت والولايات المتحدة، وهو عضو في اتحاد المسلمين في مقاطعة كانتر بري الأسترالية، ووفق أقارب عليان، فهو من أسس مسجد النور في مدينة كرايست تشيرتش، حيث قام بشرائه سابقاً وتحويله إلى مسجد.

ناشطون فلسطينيون تداولوا صورة لفلسطيني آخر، وهو شحادة نصاصرة والذي ينحدر من قرية بيت فوريك قرب نابلس.

"العربية.نت" اتصلت بابن أخته عماد حنني، الذي قال إن إصابة خاله شحادة متوسطة وهو أيضاً خضع لعملية جراحية.

ومن بين المصابين الفلسطينيين أيضاً، الشاب وسيم ضراغمة، وينحدر من بلدة طوباس شمال الضفة الغربية، وقد نشر ذوو الضحية صوراً له ومعلومات تفيد بإصابة وسيم وطفله بشكل خطير أيضاً، في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد النور ومسجداً آخر في نيوزيلندا.

 

المصدر : العربية نت

8/7/1440

15/3/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+