المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف لـ"الدستور" : نحن مع القضية الفلسطينية وندعم مساراتها ونعتبرها قضية أساسية فى خطابنا الدبلوماسي والوجداني

جريدة الدستور الأردنية0

عدد القراء 131

متحدث الخارجية العراقية : القاهرة وبغداد لهما دور كبير في توازن البيت العربي (حوار)

قال المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، إن مصر تتبع سياسة خارجية حكيمة تعمل من خلالها على حل العديد من الأزمات التى تعانيها دول المنطقة، عن طريق الدفع باتجاه اعتماد الحلول السلمية والحوار البناء، فى الوقت الذى يدخل فيه آخرون على خط هذه الأزمات من أجل تأجيجها.

ووصف، فى حواره مع «الدستور»، مصر بأنها «كبيرة العرب»، التى تعد قوتها واستقرارها قوة واستقرارًا للأمة كلها، معتبرًا أن العلاقات الثنائية بين القاهرة وبغداد فى الوقت الحالى فى أفضل مراحلها. واستعرض «الصحاف» مواقف العراق السياسية من أزمات المنطقة، بدءًا من الأوضاع فى سوريا والقضية الفلسطينية، مرورًا بوجود قوات تركية على أراضٍ عراقية، وعلاقة بلاده بالمملكة العربية السعودية، ودورها فى "التقريب بين الرياض وإيران".

 .
.
.

 كيف ترون تطورات القضية الفلسطينية ؟

-  العراق والخارجية العراقية موقفهما ثابت ودائم من القضية الفلسطينية، التى هى قضية كل عربي ومسلم، ويقوم هذا الموقف على دعم حق الشعب الفلسطيني فى دولته وعاصمتها القدس الشريف، وعدم التفريط فى تلك الحقوق غير القابلة للتصرف، ونحن مع القضية الفلسطينية وندعم مساراتها ونعتبرها قضية أساسية فى خطابنا الدبلوماسي والوجداني.


.
.
.
 

المصدر : جريدة الدستور الأردنية

10/7/1440

17/3/2019

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+