"جمعية الصداقة الفلسطينية-العراقية" تلتقي منتدى النخب والكفاءات العراقية في الأردن وتسليم الدفعة الثانية من مساهمة فلسطين بحملة الكتب للمكتبات العراقية

"جمعية الصداقة الفلسطينية-العراقية"0

عدد القراء 101

 الأردن_عمان : التقت "جمعية الصداقة الفلسطينة العراقية" ، في مدينة عمان مع مندى النخب والكفاءات العراقية بهدف تسليم الدفعة الثانية من مساهمة فلسطين بحملة الكتب للمكتبات العراقية.

ورحب امين عام منتدى النخب والكفاءات العراقية ضيف عبدالمجيد بوفد "جمعية الصداقة الفلسطينية –العراقية" واشاد بجهودهم ودعمهم في حملة جمع الكتب للمكتبات .

فيما تناول الدكتور محمد الادهمي دور واهداف منتدى النخب والكفاءات العراقية والدور الذي يقوم به بانتساب اكثر من 1500 عضوا من كبار الكفاءات والنخب العراقية والذي اعد اكثر من 800 بحث علمي قدمة للعراق لاجل تنفيذه وتطبيقه، مقدما الشكر لفلسطين برئاسة الرئيس محمود عباس وكافة ابناء الشعب الفلسطيني على وقوفهم مع العراق في ازمته.

 وتناول سعد خليل رئيس "جمعية الصداقة الفلسطينية-العراقية" تعريفا حول عمل جمعية الصداقة الفلسطينية-العراقية والمرحلة الاولى من جمع الكتب والتي تبناها الرئيس محمود عباس وتعاون كافة ابناء الشعب الفلسطيني من مؤسسات رسمية وشعبية، مشيرا ان العراق وفلسطين في "خندق واحد".

وقدم رئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين نافذ الرفاعي شرحا تفصيلا عن معاناة الشعب الفلسطيني من الاحتلال "الإسرائيلي"، مبينا انه ليس امام الشعب الفلسطيني سوى الحياة ولا شي غير الحياة، واشاد الرفاعي بتاريخ وعراقة العراق صانعة الحضارة منذ القدم حتى امتدت لفلسطين.

وفي الختام اتفق الطرفان على تعزيز العلاقة وتوثيقها على كافة الاصعدة والتي تصب في مصلحة تعزيز التبادل العلمي والثقافي التي تخدم ابناء الشعبين العراقي والفلسطيني .

ومثل جميعة الصداقة وفد من رئيس الجمعية سعد خليل ورئيس اتحاد الكتاب نافذ الرفاعي ونصرة القبلاني مسؤولة العلاقات الدولية في الجمعية وايمان عموص من معهد السياسات النوعية والاجتماعية ويوسف محارمة مدير نقابة الصحفيين الفلسطينيين ومثل وفد منتدى العراق للنخب والكفاءات كل من الاستاذ ضيف عبدالمجيد أحمد امين عام الملتقى والدكتور محمد مظفر الادهمي رئيس لجنة الثقافة والاعلام والمهندس سمبان فيصل محجوب رئيس لجنة الصناعة والطاقة والدكتور حيدر محمود السامر باحث اكاديمي .

 

المصدر : "جمعية الصداقة الفلسطينية-العراقية"

2/8/1440

7/4/2019

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+