خلال الإفطار السنوي لمنظمة الثقافة الفلسطينية بماليزيا .. مهاتير محمد : "إسرائيل" تمارس إرهاب دولة وماليزيا تقف مع فلسطين .. 140 منحة للطلاب الفلسطينيين مقدمة من 12 جامعة ماليزية حكومية وخاصة

المركز الفلسطيني للإعلام0

عدد القراء 96

قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، إن إحلال "السلام" العالمي مرهون بحل القضية الفلسطينية. 

جاء ذلك في كلمة له بحفل الإفطار السنوي التاسع الذي أقامته منظمة الثقافة الفلسطينية في ماليزيا، مساء الأربعاء (22-05-2019)، بحضور وفد من "حركة حماس" برئاسة رئيس مكتبها السابق خالد مشعل.

وشدد مهاتير على وقوف بلاده إلى جانب الفلسطينيين وقضيتهم العادلة، ورفض سياسات الاحتلال" الإسرائيلي" للأراضي الفلسطينية.

وقال إن ماليزيا تشارك في العديد من الأنشطة المناهضة "لإسرائيل" في العالم، كما أن الماليزيين يشاركون في العديد من الاحتجاجات والقوافل التي تهدف إلى كسر الحصار عن قطاع غزة.

وأكد مهاتير أن الاعتداءات "الإسرائيلية" على فلسطين هي السبب الرئيسي لـ"الإرهاب" في الشرق الأوسط، مضيفًا أن "إسرائيل" تمارس إرهاب دولة.

وأوضح رئيس الوزراء الماليزي أهمية القضية الفلسطينية وبعدها الإنساني، مشددًا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بواجباته، ودفع "إسرائيل" للإنسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعودة اللاجئين.

وأقامت منظمة الثقافة الفلسطينية في ماليزيا، مساء الأربعاء إفطارها السنوي التاسع بحضور رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد ووفد من "حركة حماس" برئاسة رئيس مكتبها السابق خالد مشعل.

وحضر الإفطار مئات من الجالية الفلسطينية في ماليزيا، وعدد من الوزراء الماليزيين، ووزراء وبرلمانيين من دول آسيوية مجاورة، بالإضافة لعدد من الماليزيين وكبار الموظفين الحكوميين، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وعدد من سفراء الدول الصديقة.

وأعلنت وزارة التعليم العالي الماليزي عن تقديم 140 منحة للطلاب الفلسطينيين مقدمة من 12 جامعة ماليزية حكومية وخاصة، تسلمها رمزيا مسلم عمران رئيس منظمة الثقافة الفلسطينية في ماليزيا.

 

المصدر : المركز الفلسطيني للإعلام

18/9/1440

23/5/2019

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+