وزير خارجية كيان الاحتلال يوجه رسالة للعراقيين : "تجمعنا أمور عديدة" .. فيديو

وكالات0

عدد القراء 126

وجه وزير خارجية كيان الاحتلال، يسرائيل كاتس، رسالة إلى الشعب العراقي بمناسبة مرور عام على تدشين صفحة "إسرائيل باللهجة العراقية" التي تخاطب العراقيين جاء فيها: "تجمعنا أمور عديدة".

وقال كاتس في فيديو في تغريدة على الحساب الرسمي لصفحة "إسرائيل بالعربية"، التابعة لوزارة خارجية كيان الاحتلال الأربعاء: "تجمعنا أمور عديدة، ونتمنى أن تتنامى العلاقات بما يخدم الشعبين على حد سواء ويسعدنا أن نرى التفاعل الهائل على المستوى الشعبي، والتواصل النشط بين مواطنين، "إسرائيليين" وعراقيين، وتطلع الشعبين إلى العيش بـ"سلام" وحسن الجوار، إن شاء الله، "سلام"".

وتنشر صفحة "إسرائيل باللهجة العراقية" مقاطع فيديو ليهود من أصول عراقية، وبعض النشاطات الخاصة بيهود العراق في كيان الاحتلال ومعلومات عن الطرفين.

وكشفت صحيفة "ليندا منوحين" العبرية الثلاثاء ، عن مشروع "إسرائيلي" يهدف إلى ربط "إسرائيل" مع العديد من الدول العربية والخليجية وصولا إلى العراق عبر سكة حديد.

ولا يقيم العراق علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل"، ولا يعترف بها، كما لا تقيم الدول العربية باستثناء الأردن ومصر، علاقات علنية معها.

وفي السياق، كشفت قناة عبرية عن زيارة وفد من إعلاميين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من عدة دول عربية ومنها السعودية والعراق إلى "إسرائيل" بدعوة من وزارة الخارجية.

 

للمشاهدة : اضغط هنا

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+