ردود فعل متسارعة وغير متزنة ومزايدات بـ"الوطنيات" من قبل التنظميات الفلسطينية لخبر هو اصلا كاذب نشرته صحيفة الأخبار اللبنانية التابعة لـ"حزب الله"

الحقيقة0

عدد القراء 140

نشرت جريدة الأخبار اللبنانية التابعة لـ"حزب الله" بتاريخ 4/9/2019 خبرا جاء فيه :

مصدر مسؤول في أحد الفصائل كشف عن "تفاهم أميركي مع كندا لاستقبال 100 ألف فلسطيني (40 ألفاً من فلسطينيي لبنان و60 ألفاً من فلسطينيي سوريا)، وتفاهم أميركي مع إسبانيا لتستقبل 16 ألف فلسطيني من لبنان، إضافة إلى تفاهمات مماثلة مع بلجيكا وفرنسا.

التفاهمات الدولية تلاقيها تسهيلات تقدمها شبكات التسفير عبر خفض تكلفة الهجرة من 12 ألف دولار إلى 7 آلاف دولار عن الشخص الواحد" .. انتهى ..

.............................

تعليق :

بعد هذا الخبر انهالت التصريحات والبيانات من قبل التنظيمات الفلسطينية بالتحدث عن شبكات مشبوهة لتهجير الفلسطينيين من لبنان وسوريا وانها مرتبطة بالدوائر الغربية وووو... الخ من الخطابات الرنانة التي عهدناها منهم .

ان الهدف الحقيقي من نشر جريدة الاخبار هذا الخبر والذي لا تعلمه هذه الفصائل او تتجاهلة هو :

أولا : ابعاد الانظار عن المتسبب الحقيقي في مأساة الفلسطينيين والدافع الحقيقي للهجرة وقد نجحت الجريدة في استدراج الفصائل لاصدار بينات متسارعة وافتعالهم روايات واصدارهم لها وزوبعة جنونية من التصريحات تشير وجود مؤامرة لان الجريدة ومن ورائها تعلم ما هو منهج هذه الفصائل الخالي من البعد السياسي والمرتبط بالمصالح الافقية وعدم الاكتراث بمأساة شعبها ومعاناتهم وانتهاجهم منهج الخطابات بعيدا عن واقع المعاناة .. لذا فهي تحسن التعامل مع هذه الفصائل وتحسن توجيههم وفق مصالحها ومصالح ومن ورائها .

ثانيا : ترويج الجريدة نفسها لتهجير الفلسطينيين بهذا الخبر الكاذب حيث ان الهدف الآخر للجريدة الشيعية هو خوفها من توطين الفلسطينيين في لبنان وزيادة نسبة السنة فيها .. وهذا هو السبب الحقيقي للخوف من توطين الفلسطينيين .

وبهذا تكون الجريدة قد ضربت عصفورين بحجر .

هذه الفصائل ان كانت صادقة فلتسأل هذه الجريدة عن مصادرها في هذا الخبر !!؟؟

ان سرعة تلقف الفصائل للخبر وسرعة ردة الفعل بالتصريحات يدل على ضعف افقها السياسي فقد ظهرت السنتهم مباشرة ووقعت في فخ الجريدة .. في حين صمتت هذه الفصائل عن مأساة المهجرين الفلسطينيين وعدم اكتراثها لهم او على الأقل تعاملت معهم بموقف خجول .. كالمهجرين منهم في الشمال السوري والمعتقلين في تايلند والمضطهدين من فلسطينيي العراق والمشردين في اندونيسا والهند وووو... الخ .

لو كان الامر صحيحا وهو انه يوجد خطة للتهجير فهو أصلا من قبل من وراء هذه الجريدة الذي يخاف من زيادة نسبة السنة في لبنان .

واذا كان الامر سهلا كما وصفته الفصائل ومعد له من قبل دوائر الغرب وجهات دولية فلماذا يوجد عشرات الالوف من الفلسطينيين المهجرين في الهند وواندونيسيا وماليزيا ومعتقلين في تايلند وملاحقين وفي اندونيسيا وسريلانكا ووو ... الخ .. منتظرين بدون إعادة توطين منذ سنين !!!؟؟؟

لماذا لم تحذر هذه الفصائل ممن شرد الفلسطينيين إلى هذه الدول واقتلعهم من بلدان اللجوء العربية !!؟؟ ولم حتى على الإشارة لهم .

لم نسمع لهذه الفصائل هكذا انفعالات عندما كان الفلسطينيين يعانون في مخيمات الصحراء على الحدود العراقية السورية لسبع او ثمان سنوات ..!!؟؟ .

ولم نر من هذه الفصائل موقف لهؤلاء او محاولة ايجاد حل لهم أو على الاقل أخذ موقف ممن هجرهم ..!!؟؟ بل على العكس زادت وقويت العلاقة بمن هجرهم ..!!؟؟ .

ثم تأتي هذه الفصائل لتتكلم عن جهات مشبوهة تحاول تهجير الفلسطينيين .. طيب من هي هذه الجهات فلتسميها لنا هذه الفصائل ...؟؟

...............

المفاجأة انه في اليوم التالي نفت وزارة الخارجية الكندية هذا الخبر أي خبر جريدة الأخبار اللبنانية عن توطين الفلطسينيين في كندا .

وفيما يلي نص النفي :

نفت الحكومة الكندية ما تناقله الإعلام العربي وبالأخص صحيفة الأخبار اللبنانية بأن كندا تعمل على توطين 100 ألف لاجئ فلسطيني من سوريا ولبنان .

ووفقاً لتقرير الصحيفة اللبنانية بأن كندا ستستقبل 100000 فلسطيني من لبنان وسوريا كما وستستقبل اسبانيا 16000 فلسطيني من لبنان ، إلى جانب اتفاقيات مماثلة مع بلجيكا وفرنسا .

كما وذكرت الصحيفة اللبنانية بأن الأعداد مقسمة بين لاجئي سوريا ولبنان حيث ستسقبل كندا 40 ألفا من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ، و60 ألفا من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا .

كما وأضافت الصحيفة بأن كندا ستقدم تسهيلات للمهاجرين وذلك عبر خفض تكلفة الهجرة من 12 ألف دولار إلى 7 آلاف دولار للشخص الواحد .

ويذكر بأنه وفور إعلان الصحيفة عن هذا التقرير شن العديد من الناشطين في مجال شؤون اللاجئين الفلسطينيين هجوما على التفاهم الأمريكي الكندي ، معتبرين أنه (حال ثبت صحته) ، يمثل خرقا واضحا لحقوق اللاجئين الفلسطينيين المنصوص عليها في "القانون الدولي".

على الرغم من أن هذا التقرير قد تم نفيه وتكذيبه ، إلا أن كندا تساعد اللاجئين الفلسطينيين بشكل منتظم ، بما في ذلك مبلغ 50 مليون دولار الذي أعلنت عنه ماري كلود بيبو ، وزيرة التنمية الدولية ، والتي أوجزت "دعم كندا لما يصل إلى 50 مليون دولار على مدار عامين للاجئين الفلسطينيين من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونورا) .

المصدر : كندا اليوم

انتهى

......................

فما هو موقف هذه الفصائل الآن بعد ان نفت كندا هذا الخبر المنشور بجريدة الاخبار اللبنانية وبالتالي الرواية التي روجت لها الفصائل عن مؤامرة للتهجير إلى كندا هي غير صحيحة .. !!! .

الا تخجل هذه الفصائل من ظهورها بعدم المصداقية وسارعت في الاستجابة لجريدة طائفية .

نحن هنا لا يفهم من كلامنا اننا مع او ضد الهجرة .. لكننا ننتقد سكوت هذه الفصائل عن تهجير الفلسطينيين وتغطيتها على الدافع الحقيقي للهجرة هذه .. ومسارعتها لاصدار بيانات على مجرد اشاعة وخبر كاذب واستجابة لاستدراج من قبل جريدة معروفة بتوجههاتها .

كيف عرفت هذه الفصائل بعد سويعات قليلة من اعلان الخبر على جريدة الاخبار اللبنانية عن هذه المخططات المشبوهة وما هو الدليل الذي استندت عليه في هذا السبق الخارق للعادة .. لكننا اعتدنا عليه عند هذه الفصائل .

هل تدرك هذه الفصائل انها وضعت نفسها في موقف محرج وفي موقف عدم المصداقية امام شعبها .

ونحن لا ننكر وجود خطة معدة لتهجير الفلسطينيين لكن من سببها .. لتكن هذه الفصائل موضوعية وواقعية .

وان كانت هذه الفصائل صادقة فعليها أن تأخذ موقف من ما يسمى "قوى الممانعة ومحور المقاومة" لتغيير الوضع القانوني الذي يتحكم بالوجود الفلسطيني في لبنان أو العراق ، أو إعادة المهجرين لمخيم اليرموك او اطلاق سراح المعتقلين الفلسطينين في العراق أو في فرع فلسطين وباقي السجون في سوريا والكشف عن المغيبين في السجون في هاتين الدولتين أو يتوقف التحريض ضد الفلسطينيين في العراق، كي يقتنع الفلسطينيين بترك الهجرة وكي يرووا انكم صادقين في دعواكم .

تأتي هذه التصرحيات من هذه الجريدة اللبنانية بنفس الوقت الذي تروج فيه وسائل الإعلام العراقية لتوطين الفلسطينيين في صحراء الأنبار العراقية وكذلك تقوم ببيع خطابات الوطنيات انها ضد توطين الفلسطينيين على اساس انهم مع القضية الفلسطينية لكنه في الحقيقة هو نفس السبب الذي دعى الجريدة اللبنانية وهو الخوف من زيادة نسبة السنة.. !!؟؟

فهل تعي الفصائل ذلك قبل اطلاق الخطب الرنانة ..

وهذا الامر ليس وليد اللحظة فقد روج موقع المنار اللبناني والتابع أيضا لما يسمى "حزب الله" عن توطين الفلسطينيين في كردستان بمقال بتاريخ 10/9/2009 عنوانه :

توطين صامت لللاجئين الفلسطينيين في كردستان العراق خطة دولية تتزعمها أمريكا بتمويل من دول عربية

جاء فيه

في شمال العراق "كردستان" يجري توطين صامت لللاجئين الفلسطينيين، في اطار مخطط مدروس ترعاه الولايات المتحدة وتموله دول نفطية عربية ولما فيه مصلحة اسرائيل.

وأكدت مصادر عربية واوروبية مطلعة لـ (المنـــار) أن توطين اللاجئين الفلسطينيين، هو جزء من خطة الرئيس الأمريكي باراك اوباما التي تنفي حق العودة وترفض اعادة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم، وقالت هذه المصادر أن وفدا دوليا زار كردستان قبل أسابيع للاطلاع على مشروعات جذب اسكانية، للبدء عمليا في توطين اللاجئين الفلسطينيين في العراق، حيث وافقت حكومة اقليم كردستان العراق على ذلك، مقابل اغراءات مالية وأمنية ووعود باقامة دولة كردية هناك، وأشارت المصادر الى أن دولا في المنطقة تعهدت بدعم تفكيك وجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لانجاح خطة أوباما التي سيطرحها الرئيس الأمريكي قريبا، حيث أن مشروعات التوطين قادمة مع خطة التسوية ومع استغلال الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان والعراق.

وأضافت المصادر لـ (المنـــار) أن دولا عربية بدأت عمليا في دفع تسهيلات مالية للقائمين على مخطط التوطين من أجل تنفيذه، وأن شركات بناء دولية، بعثت بطواقمها الى كردستان العراق لبناء مشاريع اسكانية في منطقة حدودية واسكان اللاجئين الفلسطينيين فيها.

انتهى

......

وأيضا في حينها انهالت التصريحات من قبل الفصائل عن مؤامرة ووووو... الخ .. ها وقد مضى عشر سنوات على هذا الخبر من قبل "المنار" فماذا تحقق وهل تم توطين فلسطيني واحد في كردستان !!؟؟ .

فهل تعقل الفصائل وتتدبر قبل اطلاق الخطب الرنانة ..

فكان عليها البحث بشكل موضوعي لمعاجلة هذه المواضيع التي هي ربما مؤشر لمرحلة قادمة من معاناة جديدة للفلسطينيين تكون مطيتها الفصائل نفسها كما في كل مرة .

وكما ذكرنا اعلاه .. من اراد ان يتحدث ويتهم ويمنع فعليه كما قلنا ان يجد حل لشعبه ويعالج الاسباب الذي دعته للبحث عن الهجرة والتي هي معروفة وانتم تتجاهلونها .

بذلك فقط ربما تعاد جزء من ثقة شعبكم بكم التي تلاشت بأفعاكم .

.............

جانب من تصريحات هذه الفصائل بعد تلقفها لخبر الصحيفة اللبنانية التي ضحكت عليهم ومررت ما تريد عبرهم :

مسؤول في حماس يتهم جهات بتسهيل هجرة الفلسطينيين من لبنان لدول غربية

..................

"الديمقراطية" تدعو لقطع الطريق على مشروع تهجير مئات الآلاف وشطب (أونروا)

..................

هنية: هناك محاولات تشجع على هجرة الفلسطينيين إلى أوروبا

..................

الجبهة الشعبية تطالب بالتصدي لمخططات توطين وتهجير اللاجئين الفلسطينيين

..................

عبدالهادي : حماس وضعت استراتيجية لمواجهة الهجرة بناءً على التفاهم مع لبنان

ويشير عبدالهادي إلى أن "المشروع الأميركي المرتبط بصفقة القرن يهدف إلى توطين ما بين 75 إلى 100 ألف فلسطيني في لبنان وتهجير الباقي إلى أكثر من بلد"

...............

عبدالعال: سماسرة "التهجير" ينفذون "صفقة القرن"

............................



المصدر : موقع الحقيقة
12/1/1441
11/9/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+