بعد مشاركته في عزاء سليماني والمهندس .. رئيس مركز العرب للشؤون الاستراتيجية الأستاذ زيد الايوبي يطالب الرئيس ابو مازن بإقالة سفير فلسطين في العراق

وكالات0

عدد القراء 218

دعا المستشار زيد الايوبي رئيس مركز العرب للشؤون الاستراتيجية الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى محاسبة سفير فلسطين في العراق على مشاركته في عزاء الإرهابيين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس في بغداد واقالته من منصبه فورا خصوصا وان هذين الشخصين ارتكبا جرائم بشعة بحق الفلسطينيين في غزة وأشقائنا العرب في سوريا والعراق ولبنان واليمن اما بشكل مباشر او من خلال اذنابهم في غزة.

واكد الايوبي انه يستغرب اللغة التمجيدية التي تحدث بها السفير الفلسطيني في العراق عن المجرمين سليماني والمهندس والتي تتنافى مع افعالهما وجرائمهما السوداء في المنطقة العربية.

ونوه الايوبي الى انه اذا كان السفير الفلسطيني لدولة فلسطين في العراق يمجد هؤلاء المجرمين الذين تلطخت اياديهم بدماء الأطفال والنساء في الوطن العربي فلماذا نغضب من تصرفات حماس ومشتقاتها عندما تمجد المجرمين والقتلة وتشارك في تشييعهم.

واستطرد الايوبي قائلا ان سفير فلسطين في العراق ارتكب خطأ سياسي ودبلوماسي فادح خرج فيه عن سياسات دولة فلسطين وتوجهاتها الاقليمية المعتمدة والحريصة على العلاقات الاستراتيجية مع الامة العربية باعتبار فلسطين احدى المكونات الاساسية لهذه الامة ومن يعتدي على العرب يعتدي على فلسطين ايضا وهذا هو الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي الطبيعي والمفترض تجاه اعتداء نظام الملالي على العرب.

وطالب الايوبي الرئيس ابو مازن بإقالة سفير فلسطين في العراق لأنه على ما يبدو غير واعي للمعادلة الاقليمية وتصرفه يلحق اشد الضرر بالقضية الفلسطينية من ناحية علاقاتها بالعرب باعتبارهم العمق الاستراتيجي لفلسطين بل انه يمثل دعما لاعداء الامة العربية والطامعين بمقدراتها.


المصدر : وكالات

16/5/1441

11/1/2020

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+