السلطة الفلسطينية توقف استيراد المنتجات الزراعية للاحتلال

الحرة0

عدد القراء 111

قالت الحكومة الفلسطينية الاثنين إنها قررت وقف استيراد المنتجات الزراعية والعصائر والمياه المعدنية والغازية "الإسرائيلية".

وأضافت الحكومة الفلسطينية في بيان بعد اجتماعها الاسبوعي في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس إن هذا القرار يأتي في إطار "التعامل بالمثل في موضوع وقف "إسرائيل" استيراد المنتجات الزراعية الفلسطينية".

وقال كميل أبو ركن منسق أعمال الحكومة "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية في وقت سابق إن القرار "الإسرائيلي" "وقف تصدير المحاصيل الزراعية من "يهودا والسامرة" (الضفة الغربية) إلى الأسواق "الإسرائيلية" جاء بعد قرار فلسطيني أحادي الجانب بوقف استيراد العجول من "إسرائيل" إلى مناطق السلطة الفلسطينية".

يذكر أن الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أثارت غضب الفلسطينيين، وأعلن عباس السبت من القاهرة قطع "أي علاقة بما فيها الأمنية" مع "إسرائيل" والولايات المتحدة مؤكدا تحرره من التزاماته بموجب "اتفاقات أوسلو".

لكن عباس عاد وألمح إلى أن العلاقات مع أميركا و"إسرائيل" مستمرة، لكنه لا يستبعد قطعها إن استمرت السياسية الأميركية و"الإسرائيلية" في ذات المنحى.

 

الحرة
9/6/1441
3/2/2020

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0




A- A A+