فقرة في تقرير وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تثير حفيظة واستهجان اللاجئين الفلسطينيين في العراق وتتسبب في جدل كبير

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 105

فلسطينيو العراق – خاص

أثارت فقرة في التقرير اليومي لوزارة الخارجية الفلسطينية والذي نشر على صفحتها أول أمس بتاريخ 23/10/1441 الموافق لـ 15/6/2020 ، أثارت حفيظة واستهجان اللاجئين الفلسطينيين في العراق خصوصا ممن قطع عنهم بدل الإيجار من قبل مفوضية اللاجئين وتسببت في جدل كبير .

حث ذكرت هذه الفقرة ان : ” سفارة فلسطين لدى العراق قامت بصرف مكرمة رئاسية لعدد 50 عائلة لمن توقفت عنهم معونة مفوضية شؤون اللاجئين لبدل الايجار لمدة 6 شهور” . هـ

فوجئ اللاجئين الفلسطينيين في العراق بهذا الخبر وخصوصا من قطع عنهم بدل الإيجار من قبل مفوضية اللاجئين .. وبدأت اتصالات مكثفة فيما بينهم وهي مستمرة لغاية هذه اللحظة وأصبح أحدهم يسأل الآخر عن أسماء العوائل التي استملت هذه "المكرمة" وهل هذا الأمر حقيقيا ؟؟ .. فلم يتبين لحد الآن ان عائلة واحدة قد استملت هذه "المكرمة" .

وهذا ما اكده بعض اللاجئين الفلسطينيين الذين تواصلوا مع الموقع ممن تم قطع عنهم بدل الإيجار .
كما طالب بعض الفلسطينيين سفارة فلسطين في العراق أن تعلن على صفحتها أسماء هذه العوائل الـ 50 أو بعضا منها .. التي استلمت هذه "المكرمة الرئاسية" .

قال أحد الفلسطينيين مستهجننا : ربما أعطيت إلى أناس مجهولين وفي مكان مجهول .
وقال آخر : "المكرمة" وصفت بـ"الرئاسية" هل هذا يعني انها مقدمة من الرئيس محمود عباس ؟؟ وإذا كان الأمر كذلك فهذا يعني انه يجب ذكر هذا الخبر في وكالة وفا الرسمية الفلسطينية !!؟؟ وهذا لم يحدث سوى ان الوكالة قد أعادت نشر تقرير وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية !! .

واقترح آخرون وطالبوا بالدخول إلى مواقع الرئاسة الفلسطينية والسؤال عن هذه "المكرمة" إن لم يكن هنالك جوابا من السفارة  .

وأضاف آخرون ربما أن المكرمة في طريقها للتوزيع ولم تصل بعد بشكل رسمي .. وان وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تسرعت بالإعلان قبل ان يتم التوزيع .

وقال آخرون ربما حدث التباس أو سوء فهم لبعض التقارير التي ترفع يوميا من السفارة إلى الخارجية الفلسطينية والعكس بالعكس  .

وهكذا أصبحت "المكرمة" التي وصفت بـ"الرئاسية" حديث الشارع الفلسطيني في العراق وأدخلت اللاجئين الفلسطينيين في العراق في دوامة من التحليلات والتوقعات  .

هذا ولم يصدر لحد الآن توضيح أو تعقيب من السفارة الفلسطينية في العراق أو من وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية على هذا الموضوع لينهي الجدل الذي أثارته فقرة في التقرير اليومي لوزارة الخارجية الفلسطينية  .

ويأتي هذا التقرير ضمن التقارير اليومية التي تصدرها وزارة الخارجية الفلسطينية حول تأثير فيروس كورونا على اللاجئين الفلسطينيين والجاليات الفلسطينية في مختلف دول العالم وكذلك حول نشاط السفارات الفلسطينية في تلك الدول وتفاعلها مع هذا الموضوع وتعاملها مع اللاجئين الفلسطينيين والجاليات الفلسطينية بشأن هذا الموضوع وبشأن مواضيع أخرى متعلقة  .

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+