وزير الخارجية العراقي يلتقي رئيسة بعثة "الأمم المتحدة" في العراق ويبحث معها القضيّة الفلسطينيّة، ويجدَّد "موقف العراق الثابت لتحقيق السلام والأمن، وإنهاء الاحتلال "الإسرائيليّ" للأراضي الفلسطينيّة، وحقّ الشعب الفلسطينيّ في إقامة دولته المُستقِلّة"

وزارة الخارجية العراقية0

عدد القراء 54

وزير الخارجيّة العراقي يلتقي رئيسة بعثة (یونامي) ويُؤكّد رفض واستنكار العراق لأيّ خرق أو هُجُوم على الأراضي العراقيّة

التقى وزير الخارجيّة العراقي فؤاد حسين مع "ممثلة الأمين العامّ للأمم المتحدة ورئيسة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (یونامي)" جينين هينيس بلاسخارت في مقرّ الوزارة ببغداد؛ لبحث عدد من القضايا ذات العلاقة بالمنظمات الدوليّة العاملة في العراق.
وأثنى الوزير على دور وجُهُود بعثة "يونامي"، والبعثات والوكالات الخاصّة الأخرى التابعة لـ"الأمم المتحدة" لمُساعَدة الحُكُومة في تحقيق الأمن، والاستقرار، والرفاهية للشعب العراقيّ في شتى المجالات خُصُوصاً في مجال تقديم المُساعَدات الإنسانيّة إلى النازحين.
وأبدی الوزير رغبته في إجراء لقاءات مع جميع هذه البعثات؛ لبحث تطوير آليّات العمل، والتنسيق بشكل فعّال.
.
.
وبحث الجانبان عدداً من القضايا الإقليميّة، ومنها: القضيّة الفلسطينيّة، و"جدَّد الوزير الإعراب عن موقف العراق الثابت لتحقيق السلام والأمن، وإنهاء الاحتلال "الإسرائيليّ" للأراضي الفلسطينيّة، وحقّ الشعب الفلسطينيّ في إقامة دولته المُستقِلّة".
وقد أعرب العراق عن هذه المواقف في جميع المحافل الإقليميّة والدوليّة. ومنها: الكلمة التي ألقاها الوزير في الاجتماع الأخير لـ"مجلس حُقُوق الإنسان" المعنيّ بحالة "حُقُوق الإنسان" في فلسطين والأراضي العربيّة المُحتلّة.

 

الموقع الرسمي لوزارة الخارجية العراقية
2/11/1441
23/6/2020

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+