الهلال الأحمر الفلسطيني والجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين يوقعان اتفاقية تفاهم لدعم الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات

الموقع الرسمي الرئيسي للهلال الأحمر الفلسطيني0

عدد القراء 150

(البيرة:26\8\2020): استقبل رئيس الجمعية د.يونس الخطيب، اليوم في مقرها العام بالبيرة،بحضور عدد من كوادر الجمعية، د.علي الكتناني رئيس الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين في مناطق الثمانية والأربعين، وعدداً من القائمين عليها، لتوقيع اتفاقية لتعزيز التعاون مشترك بينهما لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والصحية للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

وفي بداية اللقاء رحب د. الخطيب بالضيوف، ووضعهم في صورة الأوضاع الإنسانية للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة وفي الشتات، و على الخدمات الصحية التي تقدمها الجمعية عبر مستشفياتها في لبنان، حيث استمع الوفد الضيف سكايب مع المديرالعام الجمعية في لبنان د.سامر شحادة، تناول حديثه وضع اللاجئين الفلسطينين في مخيمات لبنان والخدمات الصحية والإغاثية التي يتلقونها.
وقال د.الخطيب "نحن سعيدون جداً بهذه الشراكة التي تجمعنا، والتي تهدف لخدمة الشعب الفلسطيني أينما تواجد، والتي تشعر بالكينونة الفلسطينية المتواجدة في كل مكان، وستكون بداية تعاون مشترك بيننا لتسخير الموارد المتاحة لتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية في الأرض الفلسطينية المحتلة وخارجها حسب مقتضيات الحاجة".
وعلى الصعيد ذاته ثمن د.علي الكتناني، الدور الإنساني الذي يقوم به الهلال الاحمر لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن هذه الشراكة مهمة جداً وستكون بداية لتأسيس أعمال مشتركة مستقبلية، حيث ستقدم الجمعية الإسلامية دعمها للعمل الإنساني في مستشفيات الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان وستكون البوابة التي ستفتج مجالات عمل وخدمة الشعب الفلسطيني في كل مكان.
و أكد الطرفان على أهمية العمل المشترك ضمن رؤية واستراتيجية موحدة في المجالات الانسانية المختلفة لتقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه. وركز الطرفان على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي والتواصل بين الجمعيتين في كافة المجالات بهدف التخفيف من المعاناة الانسانية للشعب الفلسطيني.
وفي الختام وقع الطرفان الاتفاقية، وقام الوفد بجولة في المقر العام للجمعية للتعرف على الدوائر والأقسام والخدمات التي تقدمها.

 

المصدر : الموقع الرسمي الرئيسي للهلال الأحمر الفلسطيني
7/1/1442
26/8/2020

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0




A- A A+