مجددا .. الدنماركي "راسموس بالودان" يحرق نسخاً من القرآن الكريم

أخبار العرب في أوروبا0

عدد القراء 110

حرق مجموعة من أنصار “حزب سترام كورس اليميني المتطرف“ في الدنمارك، نسخ من القرآن الكريم في منطقة سكنية تقطنها غالبية من المهاجرين.

مقطع الفيديو، يظهر “المحامي راسموس بالودان زعيم الحزب“ برفقة عدد من مؤيديه، وهم يضرمون النار بنسخ من القرآن الكريم ، خلال مظاهرة مناهضة للهجرة نظمت يوم الجمعة في منطقة فريدريكا، وفقاً لقناة روسيا اليوم .
وزعم “المحامي المتطرف بالودان” الذي أسس “حزبه“ في العام 2017 : إنه ومؤيديه “يقولون الحقيقة عن الإسلام”، مشيراً إلى أن “الدين الإسلامي يتناقض مع القيم الغربية والأوروبية وخاصة الدنماركية.
في الوقت نفسه، نظمت مجموعة من السكان المحليين مظاهرة في الموقع، احتجاجاً على ما فعله أنصار “سترام كورس.
وشدد أحد أعضاء الجالية الإسلامية المحلية على أن “الحضارة الدنماركية تتميز بطابع ودي للغاية“ ، متهما “بالودان” ومؤيديه بتأجيج العنف في البلاد.
وأظهر الفيديو اعتقال الشرطة الدنماركية عدداً من الأشخاص خلال المظاهرتين.
يذكر أن الممثل لتحالف الحضارات التابع لـ“لأمم المتحدة“، “ميغيل موراتينوس”، دان تدنيس المصحف الشريف على يد “متطرفين يمينيين“ في مدينة مالمو بالسويد، الشهر الفائت، واصفاً ما حدث بأنه “عمل وضيع وغير مقبول على الإطلاق ولا يمكن تبريره.

وكانت الشرطة السويدية أكدت أن الذين احرقوا نسخة من القرآن الكريم في مدينة “مالمو” مرتبطين بـ“الحزب اليميني المتطرف الدنماركي سترام كورس.

 

أخبار العرب في أوروبا
17/2/1442
4/10/2020

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0




A- A A+