بسبب كمامة .. الشرطة الألمانية تطرح محجبة أرضاً أمام طفلها

أخبار العرب في أوروبا بتصرف0

عدد القراء 101

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه عدد من عناصر الشرطة الألمانية وهم يطرحون شابة محجبة أرضاً، بسبب عدم ارتداءها للكمامة، بحسب الإجراءات المتبعة في البلاد.

وبحسب ما ذكره الناشطون فإن الفيديو تم تصويره من قبل أحد المارة في مدينة “اوبيرتال” غربي البلاد، لافتين إلى أنه تم تقييد الشابة بعد طرحها أرضاً، وأن الحادثة وقعت بالقرب من أحد مواقف الحافلات في المدينة.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية قد أصدرت قراراً باتباع إجراءات مشددة في البلاد للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، ومن بينها التباعد الاجتماعي والإغلاق العام، بالإضافة إلى إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

كما لفت الناشطون إلى أن الشابة كانت بالقرب من موقف الحافلة ومعها طفلها، الذي كان جالساً في عربته، مشيرين إلى أن إحدى الشرطيات حاولت منع مصور المقطع من التقاطه لكنه رفض وتابع تصوير الحادثة.

يذكر أن حالات عنف الشرطة الألمانية قد شكل خلال الفترة الماضية، حالة من الجدل في البلاد، بعد تسريب عدة مقاطع فيديو تظهر عناصر الشرطة وهم يقومون بممارسات عنيفة ضد أشخاص أثناء توقيفهم أو التفيتيش على البطاقات الشخصية.

من جهتها، علقت شرطة المدينة على المقطع المتداول وادعت بأن الشابة هي من بدأت بالاعتداء على عناصر الشرطة، وضربت إحدى الشرطيات على بطنها، بعد أن طالبتها بارتداء الكمامة، لافتةً إلى أن الشرطة فكت قيد الشابة بعد أن حصلت على بطاقتها الشخصية وتحققت منها.

 

أخبار العرب في أوروبا بتصرفِ

10/5/1442

25/12/2020

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0




A- A A+