“النائب” ظافر العاني يمثل “مجلس النواب العراقي” في اجتماع “لجنة فلسطين في البرلمان العربي”

"مجلس النواب العراقي"0

عدد القراء 82

شارك النائب ظافر العاني رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسة والامن القومي في البرلمان العربي ممثلا عن مجلس النواب العراقي يوم الجمعة 19/2/2021 في اجتماع لجنة فلسطين برئاسة رئيس البرلمان العربي عادل العسومي لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وتناول اعضاء اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الجامعة العربية إلى الرسائل الصادرة والواردة من البرلمان العربي او المنظمات العربية والاسلامية والدولية بشأن ضرورة تقديم لقاحات مضادة لفايروس كورونا للاسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

واستعرض المجتمعون مذكرة بشأن المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية ودعم القدس ونضال الشعب الفلسطيني ورفض الانتهاكات الصهيونية في الأراضي المحتلة، واخر المستجدات المتعلقة بتحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية وتثمين دور مصر بهذا المجال الى جانب الترحيب بتحديد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مواعيد إجراء الانتخابات العامة والرئاسية والمجلس الوطني في غضون 6 أشهر خلال العام الحالي.

واتفق المجتمعون على الطلب من الدول العربية بتقديم المساعدات والدعم من خلال السلطة الفلسطينية ومطالبة المجتمع الدولي بتقديم الدعم المالي اللازم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين ” انروا” للخروج من الأزمة التي تمر بها الوكالة.

بدوره طرح النائب ظافر العاني مقترحات عدة لخدمة دعم القضية الفلسطينية ورفض الانتهاكات الصهيونية بما يسهم بإنضاج القرار الذي سيصدر من البرلمان العربي بشأن فلسطين خلال الجلسة العامة يوم الاثنين المقبل.

 

مجلس النواب العراقي

الدائرة الاعلامية

7/7/1442

19/2/2021

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0




A- A A+