الأورام الليفية هي النمو التي تحدث في الطبقة العضلية للرحم الدكتور نبيل عبد القادر ذيب أل ملحم

موقع فلسطينيو العراق 2

عدد القراء 1219

ميومتريوم الدكتور نبيل عبد القادر ذيب أل ملحم Doctor Nabil Abdul Kadir DEEB 
ما هي الأورام الليفية؟ 
الأورام الليفية هي النمو الذي يحدث في الطبقة العضلية للرحم (ميومتريوم). وهي الأورام الحميدة الأكثر شيوعا من الجهاز التناسلي للإناث ويمكن أن تتطور في أي امرأة - في أوروبا، كل الرابعة إلى السادسة امرأة في سن الإنجاب هي المتضررة. على الرغم من أن الأورام الحميدة ليست خطيرة، فإنها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على نوعية الحياة. في الغالب ألأورام الليفية تتطور بين 35 و 50 سنة من الحياة. يمكن أن تظهر إما عقدة واحدة أو تكون عديدة في جدار الرحم - الأطباء ثم يتحدث عن الرحم بألأورام أليفية. حجم الورم الليفي يمكن أن تختلف، وبعض تنمو تصل إلى 20 سم ويمكن محاكاة الحمل في الشهر ألخامس ألحمل. ويمكن لحوالي ربع النساء المصابات أن يعانين من الأورام الليفية دون أي أعراض - فهن لا يحتاجن إلى أي علاج. ما تبقى هي اضطرابات النزيف الأكثر شيوعا مثل نزيف الحيض قوي، لفترات طويلة أو نزيف. نادرا ما يشكو ناقلات ميوما من آلام أسفل البطن، والضغط على المثانة، وكثرة التبول، والإمساك، وآلام أسفل الظهر أو عدم الراحة أثناء الجماع. تنشأ هذه الأعراض عندما يدفع الورم من خلال نموه على الأعضاء المجاورة أو النهايات العصبية ووظيفتها ضعفت. هذا يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مثل التهاب المسالك البولية أو فقر الدم (فقر الدم). في حالة حدوث إزعاج كبير، يمكن علاج الأورام الليفية من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب. نوع العلاج يعتمد على الأعراض، وحجم وموقع الورم الليفي، وعمر المرأة وتنظيم الأسرة. بالنسبة للنساء الحوامل، والورم الليفي هو في بعض الأحيان مشكلة سواء الأعراض أثناء الحمل تحدث، يختلف في الحالات الفردية. من حيث المبدأ، ومع ذلك، الحمل يحفز نمو الورم العضلي بسبب زيادة إنتاج هرمون، حتى أن الأورام الليفية التي كانت خالية من أعراض سابقا يمكن أن يسبب مشاكل. وقد أظهرت الدراسات أن الإجهاض والولادة المبكرة هي أكثر شيوعا في الأورام الليفية الحوامل مما كانت عليه في النساء الأخريات. كيف، 

وإذا كان في حاجة إلى أن تعالج الورم الليفي في المرأة الحامل، ومع ذلك، يجب توضيح مع طبيب النساء. الأورام الليفية يمكن أيضا أن تؤدي إلى مضاعفات الحمل. منذ الإفراج عن كميات أكبر من هرمون الاستروجين الإناث الإناث خلال فترة الحمل، والأورام الليفية تنمو بشكل أسرع خلال هذا الوقت. اعتمادا على موقع وحجم الأورام الليفية قد يكون هناك عمل سابق لأوانه، انسداد قناة الولادة أو الألم. الأورام الليفية يمكن أن تؤدي إلى حالات الحمل خارج الرحم أو الإجهاض إذا كانت مباشرة تحت بطانة الرحم أو تجويف الرحم. ويثبت علميا زيادة الإجهاض ومعدل المواليد المبكرة في الورم العضلي. إذا كانت الأورام الليفية تقع أمام أنبوب فالوب، فإنها يمكن أن تؤثر أيضا على الخصوبة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى انعدام الطفل غير المرغوب فيه. إذا كان هناك رغبة في الحصول على طفل، والأورام الليفية هي لإزالة من حيث المبدأ. 
المصادر عند ألدكتور نبيل عبد القادر ذيب ال ملحم . Doctor Nabil Abdul Kadir DEEB 
الدكتور نبيل عبد القادر ذيب ال ملحم Bonn - GERMANY doctor.nabilabdulkadcirdeeb@gmail.com Doctor Nabil Abdul Kadir DEEB & Fatima Zahra Boukantar - DEEB (FPAEA) e.V. - journaliste médicale Medical journalist section Département journalistes médicaux Medizinjournalisten Abteilung Foerderverein Palaestinensischer Aerzte und Akademiker (FPAEAA) e.V.


"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • نعم ان هذه الاورام(tumors) عبارة عن انقسام خلايا غير مسيطر عليه(uncontrol divisions cells )فيداخل الطبقة الداخلية للرحم ويمكن ان تمتد الى اجزاء الجهاز التناسلي الانثوي Female Reprodective system وهذا الخلل في انقسام الخلايا يمكن ان يؤثر على عمل وتوازن الهرمونات الانثوية داخل الجسم ومنها هرمون البروجيسترونprogesterone hormones وايضا هرمون الاستروجينestrogen hormone الاول يسمى هرمون الحمل والثاني هرمون الانوثة وايضا ربما اسبابه تعرض للاشعاعات والتدخين والطعام الغير صحي والعلاج يكون بأخذ المثبطات inhibitors medicines.

  • نعم نمو خلايا غير مسيطر عليها في الطبقة الداخلية للرحمmemateriam نعم وبالتالي هذه الخلايا تتكاثر وتنقسم بشكل غير منظم وتتحول مع مرور الزمن الى اورام غير حميدة ويمكن ان يكون هناك اسباب لتكاثر هذه الخلايا وهي التدخينsmokingوالتعرض للاشعاعاتexposure to beam UV rayوممكن ان تكون بعض الادوية التي يتم تناولها تؤثر على عمل الخلايا والمشكلة هي انقسامات الغير منتظمة لهذه الخلايا un control divisions ولكن يجب مراجعة الطبيب المختص حتى يتم اجراء التحاليل المخبرية lab analysis في المختبر واخذ الدواء المناسب للحالة المشخصة

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+