تأسيس كلية الملياردير الفلسطيني الأردني طلال أبوغزالة الجامعية في جامعة البيان في بغداد

دنيا الوطن ، وكالات0

عدد القراء 251

وقعت مجموعة طلال أبوغزالة مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية لتأسيس كلية طلال أبوغزاله الجامعية للإبداع والابتكار في جامعة البيان في بغداد.

وتم الإعلان عن المذكرة خلال مؤتمر صحفي عقد بحضور الدكتور طلال أبوغزالة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الدكتور عبدالرزاق العيسى ونائب رئيس الوزراء الأردني السابق الدكتور جواد العناني والسفيرة العراقية في عمان صفية السهيل وعدد من الأكاديميين والمعنيين.

وأعرب الدكتور أبوغزالة عن اعتزازه بتوقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها تأسيس كلية جامعية تُعنى بالإبداع، الأمر الذي تحتاجه جميع الدول في الوقت الراهن، لافتا إلى أن أساس عملها هو تخريج الذين سيضيفون القيمة المنافسة للمهن ولسبل المعيشة التي تواكب العالم المعرفي.

وأكد الدكتور أبوغزالة أن الارتكاز على دعامات الجودة سيكون من شأنه الانتقال إلى مستويات أكثر تقدما بما يؤهل المؤسسات التعليمية في المنطقة إلى صناعة مجتمع ينتج المعرفة، الأمر الذي يضمن تحول الدولة المدنية إلى دولة إبداعية.

وبين أبوغزاله أهمية اتباع معايير الجودة العلمية والتطبيق العملي في اختيار المناهج الدراسية المتبعة في الكليات والجامعات وضرورة تطوير قدرات الأساتذة واحتضان الطلبة المبدعين من خلال دعم مختلف مشاريع الإبداع لصناعة العلماء.

وأشار إلى أن جميع مقدرات مجموعة طلال أبوغزالة مجندة في خدمة العراق وأهله بغية تحقيق مجتمع متعلم يصنع المعرفة ويصدرها لدول العالم، مؤكدا أن العراق بلد التاريخ والحضارة واليوم الفرص متوفرة بشكل كبير لعودة البلاد إلى سابق عهدها.

من جهته بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبدالرزاق العيسى إن "المذكرة الخاصة بتأسيس كلية الابتكار والإبداع في العراق تأتي ضمن أطر التعاون والتنسيق الاستراتيجي في مجال التعليم".

وأضاف أن الوزارة ستعمل على توفير معطيات بيئة علمية تتميز بملامح الابتكار والإبداع الأكاديمي عبر إبرام مذكرات التفاهم والاتفاقات مع المؤسسات التعليمية المعنية بمعايير الجودة والأداء الجامعي، مضيفا أن الوزارة تدفع باتجاه الاستفادة من تجارب المؤسسات التعليمية في المنطقة والعالم.

وفي ذات الإطار زار الدكتور أبوغزالة جامعة البيان، حيث استقبله رئيس الجامعة الدكتور محمد علي العامري وألقى فيها محاضرة بعنوان "من الدولة المدنية إلى الدولة الإبداعية" تحدث خلالها حول الإبداع وأهمية اعتماد المعرفة في جميع مجالات الحياة، وسبل الارتقاء بالدولة المدنية وكيفية تحولها إلى دولة إبداعية.

كما أعلن أبوغزالة عن تأسيس مركز امتحانات شهادة كامبردج للغة الإنجليزية في الجامعة، بالإضافة إلى تأسيس مركز خاص بتعليم ومنح دبلوم طلال أبوغزاله الدولي في مهارات تقنية المعلوماتTAG-DIT.

 

المصدر : دنيا الوطن ، وكالات

29/7/1439

15/4/2018

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+