الرئيس العراقي والميلياردير الفلسطيني الأردني أبوغزالة يبحثان أهمية تطوير التعليم وبناء القدرات

دنيا الوطن ، وكالات0

عدد القراء 379

استقبل الرئيس العراقي الدكتور فؤاد معصوم الدكتور طلال أبوغزالة في العاصمة العراقية بغداد، يرافقه الدكتور جواد العناني بالإضافة لعشرون من مدراء مجموعة طلال أبوغزالة في مختلف النشاطات، وبحضور السفيرة العراقية في عمان الأستاذة صفية السهيل، وتم بحث أهم محاور وأهداف زيارة أبوغزالة إلى العراق والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام. وأكد الرئيس العراقي أن التربية والتعليم في العراق بحاجة إلى تطوير وإعادة نظر في المناهج الدراسية وضرورة دراسة التاريخ والتركيز على البرامج الهادفة، ومحاربة "الإرهاب" والتطرف بغية تأسيس عملية تربوية صحيحة لبناء الأطفال وتنشئتهم على كل ما هو صحيح.

وبين ضرورة إعادة تأهيل الشباب العراقي أخلاقياً وفكرياً وعلمياً وعملياً وبناء قدراتهم لاستعادة مجد العراق، مبينا أن الحكومة العراقية ستكون على أتم الاستعداد للقيام بواجبها في هذا المجال من خلال جميع وزاراتها.

من جانبه أكد الدكتور أبوغزالة على أهمية بناء القدرات في القطاع الحكومي، وكيفية تدريب كوادر السفارات حتى تكون سفارات جاذبة للاستثمار.

وأبدى أبوغزالة استعداده لوضع جميع إمكانات مجموعته لخدمة العراق في هذا المجال، مشيرا إلى أنه وبصفته رئيس المنظمة العربية لجودة التعليم، ورئيسا للهيئة العربية للبث الفضائي سيعمل على تكريس جميع طاقاته لإيجاد ميثاق لوقف "خطاب الكراهية والعنف" وتحقيق نزاهة البث الإعلامي.

 

المصدر : دنيا الوطن ، وكالات

26/7/1439

12/4/2018

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+