التدخين والكحول يهددان بالأصابة بالسكتة الدماغية - الدكتور نبيل عبد القادر ذيب آل ملحم

فلسطينيو العراق1

عدد القراء 98

في الواقع، أظهرت الدراسات أن استهلاك الكحول يمكن أن يترافق مع انخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. ومع ذلك ، فإن هذا ينطبق فقط على الاحتشاء الدماغي ، أي السكتة الدماغية التي تنتج عن نقص تدفق الدم إلى الأوعية الدماغية. ومع ذلك ، يتم زيادة خطر النزف الدماغي مع كل قطرة من الكحول. 

بشكل عام ، يزيد الإفراط في استهلاك الكحول من خطر الإصابة بأشكال السكتة.

التدخين يجعلك مريضًا ويزيد خطر الإصابة بالسكتة بنسبة مرتين إلى أربع مرات. لأن دخان السجائر يحتوي على أكثر من 250 مادة ضارة ومسرطنة مثل : النيكوتين قطران الزرنيخ أو أول أكسيد الكربون.

هذه المواد وغيرها تحتوي على ضرر لجميع الأعضاء. ما لا يعرفه الكثيرون ، يموت المدخنون أكثر من أمراض القلب والأوعية الدموية أكثر من السرطان. أحد أسباب ذلك هو أن العديد من الملوثات تؤثر بشكل خاص على الأوعية الدموية.

قبل كل شيء ، تسبب مادة النيكوتين المسببة للإدمان الشرايين لتضيق وفي نفس الوقت يزيد نشاط القلب. والنتيجة هي تدفق دم أقل إلى جميع الأوعية وزيادة في ضغط الدم. هذا الضغط يضر الأوعية الدموية ويعزز تطور تصلب الشرايين ، المعروف أيضا باسم تصلب الشرايين.

 

الدكتور نبيل عبد القادر ذيب آل ملحم

 Doctor Nabil Abdul Kadir DEEB & Fatima Zahra Boukantar - DEEB Journalists - Department of the Friends of Palestinian doctors and academics e.V. Journalisten - Abteilung beim Foerderverein Palaestinensischer Aerzte und Akademiker e.V. 53173 BONN GERMANY

nabilabdulkadirdeeb.germany@gmail.com
20/8/1439
6/5/2018
 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق " ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • من

    12

    ان للتدخين اثار سلبية مميتة على جسم الانسان smoking is efected on human body ويسبب له الامراضcan cause many diseases وايضا االتدخين وارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم تسببان انسداد في جدران الاوعية الدموية وتسبب السكتة القلبية واحتشاء عضلة القلب also smoking and rises ratio of chlesterol in the blood LDLlow density lipoprotien can cause myocardial infaraction MI , heart attack and those closes walls of blood vessels وايضا هناك عامل اخر مسبب وهو تعاطي الكحول يسبب تليف الكبد also found cause alcoholisim cause hepatic fibrosis وبالنهاية يجب تجنب كل امر سيئ ومضر الجسم ويكرا in the end we must avoid any reason cause and hazard to the body.

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+