العمانيون يقيمون موائد الرحمن الرمضانية في باحات المسجد الأقصى المبارك

موقع جمعية الفلاح الخيرية0

عدد القراء 150

شرعت جمعية الفلاح الخيرية بإقامة موائد الرحمن الرمضانية في باحات المسجد الأقصى، ضمن مشروعها الخيري الرمضاني الذي بدأته الجمعية مطلع الشهر الفضيل بدعم من أهل الخير في سلطنة عمان ، وبرعاية سماحة الشيخ العلامة/ أحمد الخليلي المفتي العام بسلطنة عمان

وأكد الدكتور رمضان طنبورة، رئيس جمعية الفلاح الخيرية، التزام الجمعية بدعم المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك، موضحاً أهمية مشروع إفطار الصائم في توفير وجبات الإفطار للمصلين المرابطين في المسجد الأقصى.

وأوضح أن هذه الموائد الرمضانية تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والإفطارات الجماعية التي تنظمها جمعية الفلاح الخيرية، مضيفاً أن الجمعية تحرص على التنفيذ الدوري للمشروعات الإغاثية، التي تستهدف القطاعات الفقيرة، خاصة في ظل ما يتعرض له شعبنا من تضيق وحصار.

وأضاف د . طنبورة «إن موائد الإفطار الرمضانية للصائمين في باحات المسجد الأقصى من أهم المشاريع التي تحرص الجمعية على استمراريتها، رغم صعوبة تنظيمها وإقامتها والتكلفة المرتفعة لوجبة الإفطار».وتابع: «إن إفطار الصائم يأتي ضمن حملة الأنشطة الرمضانية المختلفة التي تبنتها الجمعية منذ نشأتها، من إفطار للصائم وكسوة العيد وزكاة الفطر والطرود الغذائية والقسائم الشرائية، سعياً منها في إيصال رسالتها الإنسانية»، منوها بأن الجمعية لن تبخل يوماً في رسم الابتسامة على وجوه الأطفال والمحرومين والمعوزين، والمساهمة في توفير لقمة العيش والحياة الكريمة.

وكما توجه د . طنبورة بالشكر لسلطنة عمان سلطانا وحكومة وشعبا و للداعمين في السلطنة ، وخص بالذكر المفتي العام سماحة الشيخ العلامة/ أحمد بن حمد الخليلي

ودعا د . طنبورة جميع المؤسسات الخيرية العربية والإسلامية وأصحاب رؤوس الأموال للمساهمة، لدعم. المشاريع الإغاثية والتنموية للمحاصرين في قطاع غزة ومدينة القدس، عبر إرسال تبرعاتهم وزكواتهم وصدقاتهم، من أجل تخفيف معاناة إخوانهم وتعزيز صمودهم.

ومن جانبه، أثنى الشيخ مهنا نعيم نجم، عضو هيئة العلماء والدعاة بفلسطين، على نشاط ومشاريع جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين، ودعمها لمشاريع الخير والإغاثة والمساندة في شهر رمضان، خاصة في المسجد الأقصى المبارك.

وتوجه نجم بالشكر لأهل الخير في عمان على ما يقدموه من دعم للأقصى وأهله وزواره والمرابطين فيه، مضيفاً أن جمعية الفلاح الخيرية تقدم بصمات رائعة في العمل الخيري بما يسهم بشكل فاعل وحضور مميز في ساحات المسجد الأقصى من خلال تقديم وجبات الإفطار لأهالي القدس والوافدين بمواصفات متميزة

وثمن أهالي القدس الدعم المتواصل الذي تقدمه جمعية الفلاح الخيرية وأهل الخير في عمان ، من خلال موائد الرحمن الرمضانية، وسلسلة المبادرات والمشاريع التي تؤكد دورها الريادي في الرسالة الإنسانية.

 


المصدر : موقع جمعية الفلاح الخيرية

23/5/2018

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+