الكاتب حميد الموسوي محرضا ومروجا لنفس الاكذوبة المكشوفة : الادھى من الاخوة الاردنیین اخوتنا الفلسطینیین .. سجل الانتحاریون الفلسطینیون اكبر الارقام في عدد الانتحاریین جاوز 1218 انتحاري

الصدى نت0

عدد القراء 356

صور لم تستفز الفریق العراقي

حميد الموسوي

یروي لي الاصدقاء المسافرون للاردن اوالمارون من خلالھا الى بلدان اخرى انھم یلاقون سوء المعاملة بدءا بسلطات المطار والحدود ومرورا بكل .الدوائر وانتھاءا بسائق التاكسي ویصل التحقیق الى السؤال : ھل انت شیعي ام سني ؟.

آخر العائدین ذكر لي تلك المعاناة وختمھا بھجوم سائق التاكسي الذي اخذ یشتم العراقیین – طیلة الطریق المؤدي الى احد الفنادق – ویصفھم بعملاء اسرائیل وامیركا .تصادف مرور الطریق قریبا من السفارة الاسرائیلیة ؛ صاحبنا قاطع السائق متسائلا: ھذا علم من ؟ واشار الى العلم الاسرائیلي . المرفرف في اعلى السفارة في عمان . التفت سائق التاكسي لتصفع وجھھ نجمة داود ؛انقلبت سحنتھ وتجھم وتشاغل برادیو السیارة.

الاردنیون صدروا لنا الزرقاوي ،والبنا ،ومئات الانتحاریین . وصدرنا لھم النفط باسعار رمزیة شبه مجانیة ،ونستقبل ملایین الاطنان من بضاعتھم یومیا ،ونشغل میناء العقبة بمرور واردات العراق الخارجیة من خلالھ .وھذه الامور لیست ولیدة الیوم بل منذ عشرات السنین . ومع ذلك یبغضنا الاشقاء .ویسیؤون معاملتنا ویستفزوننا باقامة مجالس العزاء للارھابیین وبرفع صور صدام في احتفالاتھم ومناسباتھم.

الادھى من الاخوة الاردنیین اخوتنا الفلسطینیین . لا نرید التذكیر بما قدمه العراق لفلسطین وھو واجب ولیس منة علیھم لكن ذلك قوبل بالاجحاف والجحود تجاه العراق حیث سجل الانتحاریون الفلسطینیون اكبر الارقام في عدد الانتحاریین جاوز 1218 انتحاري حسب احصاءات الداخلیة ومواقع . القاعدة وداعش .وغیر ذلك رأینا مظاھراتھم في غزة والقطاع یحملون صور صدام ویشتمون مراجع الدین الشیعة في استفزاز قبیح مؤلم.

لاول مرة اتناول ھذا الموضوع بالكتابة ؛ والسبب ھو رفع صور صدام في ملعب فلسطین اثناء لقاء الفریق العراقي ودیا مع فریق فلسطین قبل خمسة .! ایام ذكرت ھذا الحدث في صفحة التواصل الاجتماعي ؛ وبعد لحظات انھالت التعلیقات الشاتمة والغاضبة وخاصة من الاردنیین والفلسطینیین والموریتانيين.

اقسى تلك التعلیقات وصف العراقیین بالكذابین والھمج والجھلة . وحین عاتبتھ قال : صدام ضرب اسرائیل . قلت لھ یا اخي كانت صواریخ فارغة لم تقتل عصفورا ولم تھدم جدارا ومع ذلك دفع العراق ملیارات الدولارات لاسرائیل غرامة . طیب لماذا لا ترفعون صور سید حسن نصر الله الذي كسر .!شوكة اسرائیل واسقط اسطورة تفوقھا وبادل اسراھا بالوف الاسرى الفلسطینیین ؟.

قد نعطي بعض الحق للمفتونین بصدام فقد كان ولي نعمتھم وكان شرا مستطیرا علینا.

وردا على احد المعلقین المثقفین قلت : صدام لم یدفن اقاربك احیاءا في 700 مقبرة جماعیة .. لم یطحن عظام اولاد عمك في ثرامات الشعبة الخامسة .. لم یرم اخوتك في احواض تیزاب قصر النھایة .. لم یقصف مدنك ومقدساتك بالطائرات والمدفعیة ..صدام لم یضعك في حصار تاكل فیھ التراب بینما یطعم غزلانھ وخرافھ الھیل ویطعم خیولھ التفاح ویحتفل بعید میلاده في عربة صنعت من اطنان الذھب ... صدام وما ادریك ما صدام !. نعم قدم لكل شھید فلسطیني 25 الف دولار ولكل جریح 10 الاف دولار .. وبنى للاعلامیین الاردنیین مدینة كاملة وقدم للموراتیین والافارقة الملیارات ...وحرم . العراقیین من ابسط مقومات العیش الكریم.

الحدیث ذو شجون والعتب على من رفع صور صدام بوجھ الفریق العراقي في الضفة واثار ھذه الشجون.

 

المصدر : الصدى نت

25/11/1439

7/8/2018

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+