‎اللقاء الإعلامي لسفيرنا والحقائق – مريم العلي

فلسطينيو العراق3

عدد القراء 802

سئل أحد العرب بأي شيء يعرف وفاء الرجل دون تجربة واختبار قال بحنينه إلى أوطانه وحرصه على اهله وتلهفه على ما مضى من زمانه .. ففي لقاء اعلامي لسفيرنا تحدث بالانجازات والبطولات والاستحقاقات والامجاد وما قدمه لفلسطينيو العراق كما تحدث عن انجازاته وشهاداته وفي نظرة سريعة لفحوى كلامه نجد ان التحصيل الدراسي هو نتاج البعثات الدراسية التي تمنحها حركة فتح لملاكها والى احبال المضايف وما دونهم فلا ! .. وهي من قوت ودماء شعب فلسطين التي سلبت منه حتى المساعدات ..

ويتحدث عن الغاء قرار 202 مبررا بانه الغاء للقرارات الماضية وهو لا يعلم بالالغاء وهو من التقى سليم الجبوري لمرات عديدة قبل وبعد الالغاء ويحمل عدة جهات هنا وهناك بعدم الاستجابة .. ويتطرق للحصة التموينية قائلا انني قابلت وزير الصناعة ولا نعلم ما علاقة وزير الصناعة بذلك ويحمل المديرة العام المسؤولية ويبرر للوزير وتخاطب المديرة الامانة العامة للوزراء متخطية الوزير وهو من اختصاص الوزير ان يخاطب ثم يرد خطابها مرة اخرى ليكون عبر الوزير ولا نعلم هل اكرمها الوزير على هذا التجاوز ام ماذا ..

ثم يتحدث عن المتقاعدين قائلا" اما بالنسبة لحرمان ورثة المتقاعد الفلسطيني في الراتب التقاعدي ، فعند اجتماعنا بالدائرة القانونية في مجلس النواب وقد اوضحوا لنا بانه لا يحق لمدير عام التقاعد ذلك لان الراتب حق للمتقاعد ولورثته من بعده حتى وان كان اجنبياَ ، وقد حاولنا مراراَ الاتصال مع مدير التقاعد ولكن دون جدوى" .. وكما يقول المثل جاب الذيب من ذيلو لامه ..

وتطرق السائل عن المعتقلين فتحدث عن زيارات مكوكية للمعتقلين ولم يزر الا واحد يتعذر ذكر اسمه والبقية لم يروا اي من موظفي السفارة او السفير الا بالكوابيس وتم تبريرهم تحت بند اعترافاتهم بالتعذيب ..

ويتطرق السائل عن علاقتهم بالمفوضية ويصفها بالجيدة ويوهم الناس بانه هو صاحب الفضل بالسكن .. فالهجرة والمهجرين وهي قبل قدومه للعراق بسنوات موجودة ..

ويتحدث عن الادوية والطب متناسيا اصلاح حال الهلال الاحمر الفاقع الفلسطيني  في نادي حيفا ..

ويتحدث عن اللجنة القانونية للمحامين التي يعاني منها شعبنا والتي يحتاج كل محامي فيها لمحامي له يسعفه من قصوره اتجاه شعبنا وهو بالاساس احد برامج المفوضية متناسيا رفض السفارة لممثل قانوني لفلسطيني متهم بقضية تزوير ..

ويتطرق للهجرة وهو برنامج قديم للمفوضية ليس له دخل فيه وهو من يرفض ويحرض المفوضية على وقف هذا الترحيل بينما عائلته تسرح وتمرح وتسوح في ارجاء الارض المعمورة ..

ويتحدث عن معونات مالية متناسيا نصهن راحو لفط بالعربي للنادي ومسبح وهلال وحضانة وكلها تجارية بامتياز على شعبنا الفلسطيني وهون وهناك ولو وزعت بانصاف لتقاضت كل عائلة فلسطينية مليونين دينار من تلك المنحة ..

ولم يتطرق السفير ان بقدومه للعراق انقلب الجانب القانوني لهم راسا على عقب والمجمع الفلسطيني انهجم على حاله واهله من هجمات عشائرية بحجة فتاة فلسطينية اخذت اموالهم .. وكذلك البيوت العشوائية قرب البلديات الذين هاجموا الفلسطينيين الى مجاميع مسلحة اعتقلت واخذت وقتلت بعد زيارة السفير بربع ساعة خالد ابو النار رحمه الله وغيره واختبئت السفارة تحت مقولة السفير الشهيرة دبروا حالكم هاه احنا ماسكين البارودات وعلى سطح السفارة نحمي حالنا شر البلية ما يضحك ..

رحم الله الإمام الشافعي عندما قال  :

نَعيبُ زَمانَنا وَالعَيبُ فينا       وَما لِزَمانِنا عَيبٌ سِوانا

وَنَهجو ذا الزَمانِ بِغَيرِ ذَنبٍ     وَلَو نَطَقَ الزَمانُ لَنا هَجانا

وَلَيسَ الذِئبُ يَأكُلُ لَحمَ ذِئبٍ    وَيَأكُلُ بَعضُنا بَعضاً عَيانا

 

بقلم : د.مريم العلي

9/1/1440

19/9/2018

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"
 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 3

  • السفاره فقط مسؤله عن فلسطينيو الضفة وغزة وليس مسؤولين عن أبناء شعبنا فلسطينيو العراق أهل 48 ابعدوا عن السفاره الفلسطينيه يابنات شعبنا في العراق اطلبوا الرحيل من العراق عن طريق الأمم المتحده فلسطين باعوها البياعين وقرار 194 فقط من أجل دولة فلسطين وليس الرجوع لأهل 48 وغيرهم

  • خلی نجرب ونطلع من العراق وخلیها. السفاره تحل مشاکل لحالها

  • تحياتي لكم.. عندما اسمع انا انو عندنا سفير بالعراق اصمت لا تحدث لاني لا ما اشوف انجاز منهم سوء خرب البيوت ولغاء قرارات وكثيرا مما ارى صور سعادة السفير مع شخصية عراقيه ودائمن يلتقي ويتزعم المناسبات والأحتفالات وايضا نرا صوره مع تلك الشخصية المهما في الجانب العراقي ولكن ما جدوة تلك الصور معهم وانت لا تفعل شيء لصالح الموطن الفلسطيني التعيس في العراق لا نعلم ماذا تقول للقائدك في فلسطين هل تقول لهم انا الموطن الفلسطيني في العراق يعيش حياة سعيده او تعيسه ولا نعلم ايضا هل انت هنا لخدمة الجاليه الفلسطينيه ام لخراب بيوتتهم .. عندما نستمع كلمتك الشهيره دبرو حالكم ارى انه لا جدوا فيك كا سفير لخدمة الموطن الفلسطيني التعيس في العراق عندما ارا صورك مع تلك الشخصيات اقول انا لي من يسترد حقي ويقف معي لكن عندما انضر الى الوضع الراهن اقول انا لا جوا منك سفيرا ارحل للمكان الذي اتيت منها فلا جد منك خدمة لي فقط تخدم من حولك داخل السفاره وتنسا مننهم بماسة الحاجه لمد يد العون منك لهم حضرة السفير هل تعلم ما كتب ع جواز السفر الامريكي والبريطاني من فضل القي نضرا عليهم تتعلم منهم كيفية المحافظة على ابناء جلدتك سيدي حضرة السفير احمد عقل هل سئلت نفسك متا اخر مره زرت فيه المجمع الفلسطيني في البلديات هل تذكر هل تقربت من الشباب ولو قليل لتحدثهم وتسمع منهم ما يريددون. هل تعرف من منهم مريض من منهم يعمل من منهم جائع سعادة السفير لا جوا منك سفيرا هذا كلمتي لك... ردا على كلمتك دبرو حالكم.سعادة السفير لا تسمع اخبار الجاليه الفلسطينيه في قبرص واخبار سفيرهم وكيف التعامل معهم لا.... كيف هوا معهم في السراء والضراء... سعادة السفير الكلام كثير ولكن ما اجدوا منها

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+