الف لاجئ فلسطيني في تركيا يبحثون عن مأوى

معا1

عدد القراء 3793

بيت لحم - معا - يعيش في تركيا نحو 1000 لاجئ فلسطيني فروا من سوريا منذ اندلاع الثورة قبل أكثر من عامين. ويقول سفير فلسطين لدى انقرة نبيل معروف لوكالة معا ان هناك 500 لاجئ فلسطيني قدموا من سوريا الى تركيا مسجلين لدى السفارة الفلسطينية، فيما يتوقع وجود 500 اخرين غير مسجلين يعيشون في مناطق مختلفة.

واوضح معروف لوكالة معا ان هؤلاء اللاجئين يعيشون ظروفا مثيلة بباقي اللاجئين الفلسطينيين في دول العالم، مؤكدا ان الرئيس قرر منح من يريد منهم جوازات سفر فلسطينية لتسهيل حركتهم وتحسين الظروف المعيشية لهم.

وقال ان بعض اللاجئين الفلسطينيين الذين جاءوا تركيا تمكنوا من السفر الى دولا اوروبيا، لكن الجزء الاكبر بقي داخل تركيا.

واشار الى ان السفارة منحت نحو 150 لاجئا فلسطينيا جوازات سفر فلسطينية بناء على طلبهم وهي مستعدة لمنح من يطلب ذلك، موضحا انهم لا يستطيعون السفر دون وثائق رسمية.

واعتصم عدد من اللاجئين الفلسطينيين في تركيا اليوم امام السفارة الفلسطينية للمطالبة بالعودة الى فلسطين أو ايجاد دولة اخرى تقبلهم كلاجئين فيها، لكن السفير أكد لمعا انه تم التوصل الى اتفاق مع المعتصمين على دراسة مطالبهم وفضوا اعتصامهم.

ولفت الى انه عمل على مساعدة عدد من الطلاب للحصول على منح دراسية في رومانيا وأوكرانيا وتمت مساعدتهم بالحصول على جوازات سفر لهم ومساعدتهم بالمغادرة.

واشار السفير الى انه على اتصال دائم مع منظمات المجتمع المدني التركية ورؤساء بلديات كل من غازي إنتيب وبلدية مرسين ومدينة أورفة وأنطاكيا وبناءً على طلبه قامت هذه البلديات والمنظمات الأهلية بتقديم مساعدات إغاثية للاجئين لفلسطينيين المتواجدين هناك.

 

المصدر: وكالة معا الإخبارية

5/2/2014

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • هذا الحكي كولو كذب محد بساعدنا وحتى ممنوع نشتغل العندو احد بالخارج ايساعدو بعيش الماعندو يموت ومحد بحالو

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+