إجبار 50 معتقلاً سعودياً في العراق بالحديث للإعلام

صحيفة سبق الألكترونية0

عدد القراء 2449

طُلب منهم تأكيد عدم تعرضهم لاعتداءات .. ومن رفض ضُرب

إجبار 50 معتقلاً سعودياً في العراق بالحديث للإعلام

سبق– خاص:  ذكر عدد من المعتقلين السعوديين بالعراق أن السلطات العراقية حاولت إجبارهم على الظهور عبر وسائل الإعلام العراقية للحديث عن تلقيهم حسن معاملة من قبل حراس السجون وأنهم لا يتعرضون لأي اعتداءات.

وقال معتقلون لـ "سبق"  إن لجنة أمنية عراقية التقت بـ 50 سعودياً في سجن "الرصافة 4"، وأجبرتهم على الحديث لوسائل الإعلام لنفي ما يحدث لهم من اعتداءات وضرب وركل وأيضاً المعاملة السيئة أثناء استجوابهم للتحقيقات وغيرها من المواقف التي لا يسلم منها السجناء السعوديون.

وبيّنوا أن طلب اللجنة قوبل بالرفض مما دفعهم للاعتداء عليهم فيما رضخ بعض منهم للطلب في الوقت الذي لا يزال السجناء والمحكومون بالإعدام في العراق ينتظرون العودة للمملكة أو نقلهم لسجن سوسة في كردستان والذي يحظى بسمعة حسنة من ناحيتي التعامل مع السجناء وإمكانية السماح لعائلاتهم بزيارتهم والتي كانت شبه مؤكدة لولا نقلهم لمحبس "الرصافة 4" استعداداً لعودتهم لإكمال مدة محكوميتهم أو الإفراج عنهم.

يذكر أن المعتقلين السعوديين قد تعرضوا لانتهاكات واعتداءات بالضرب خلال السنوات الماضية كان آخرها الاعتداء عليهم بعد فوز المنتخب السعودي بتصفيات كأس آسيا الأخيرة.

 

المصدر : صحيفة سبق الألكترونية

8/2/2014

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+