فلسطيني يخسر وظيفته بسبب لهجته الفلسطينية

قدس برس3

عدد القراء 4442

رابطة الإعلاميين : طرد لاجئ فلسطيني من عمله في بيروت بسبب "لهجته"

بيروت - خدمة قدس برس 

أفادت رابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان بطرد لاجئ فلسطيني من سكان مخيم شاتيلا في العاصمة اللبنانية بيروت من عمله في إحدى المطاعم اللبنانية بسبب "لهجته الفلسطينية".

ونقلت الرابطة عن اللاجئ محمد صالح داوود قوله: "كنت أعمل في مطعم لإحدى الشركات اللبنانية في بيروت، وأتلقى الاتصالات من الزبائن الذين يطلبون بعض الوجبات السريعة، وكنت متميزًا في عملي بحسب شهادة إدارة الشركة، لكن وبعد أيام من عملي، طلبتني مديرة القسم لتخبرني بطردي من عملي نتيجة للهجتي الفلسطينية التي تسبب لهم الإحراج مع الزبائن"، بحسب ما نقل عن المسؤولة.

وأضاف داوود: "شرحت للمديرة أنني ملتزم بعملي، وأقوم بمهامي على أكمل وجهه، ولهجتي ليست جنحة أو جريمة أحاسب عليها، وقمت بالاتصال بإدارة الشركة لمساعدتي، لكن دون جدوى"، على حد تعبيره.

يشار بهذا الصدد إلى أن بعض وسائل الإعلام اللبنانية تشن حملة ضد اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الموجودة في لبنان، وتحاول بين حين وآخر ربط التفجيرات التي وقعت مؤخرًا بالممخيمات الفلسطينية والزعم أن منفذيها خرجوا منها، وهو ما تنفيه الفصائل الفلسطينية مجمعة وتحذّر من خطورة "الهجمة الإعلامية".

 

المصدر : وكالة قدس برس انترناشيونال

1/3/2014

 

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=eWZuO1Nzt7Y

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 3

  • ياعزيزي بوس ايدك وجه وقفا على نعمة الطرد لانها أهون الشرور التي ابتلي بها الشعب الفلسطيني . فقد كانوا على الحواجز في لبنان يعرضون على العابرين حبة بندورة ويسألونهم عن اسمها . فلو نطق العابر اسمها حسب اللهجة اللبنانية ، يسمح له بالعبور . ولو نطق الاسم بلهجته الفلسطينية يقتل فورا . والظاهر ان التاريخ يعيد نفسه . ففي كثير من الدول العربية الان لو تم اكتشاف هوية الفلسطيني من خلال لهجته ، فقد يطرد أو يسجن أو يقتل . الشكوى لغير الله مذلة والله يكون قي العون .

  • We as Muslims will always be suffering from these acts until Allah (SW) help us to Establish the Islamic Khilafah. The Khilafah is the only way to to bring Justice & Tranquility to the whole universe..

  • ان هذا الامر وهذا الحدث لهو شيء محزن والمديرة للاسف ومخزي .. بالله عليكم ايها القراء هل رايتم موظف ما يجري تسريحه بسبب لهجته ان اي موظف او عامل يسرح من عمله نتيجة اهماله او غيابه او عدم كفائته او غشه او عدم امانته لماذا هذا الكره والحقد لكل فلسطيني ومسلم وشريف بالامس قبل اقل من مائة سنة اى قبل سايكس بيكو كانت لبنان وسوريا وفلسطين والاردن جسم واحد وارض واحدة وبلد واحد كان اللبناني ياتي لفلسطين للعمل او الزيارة والحالة هذه تنطبق على كل الشام لا زلت مستغربا من تصرف هذه المديرةالرعناء وسوف يشتغل هذا الفلسطيني ان شاء الله في مصالح عديدة لانه ذو ارادة واخلاق ولن ينام بدون عشاء .. ان حذائه الذي يلبسه فى رجله لهو اطهر اطهر مائة مرة من كل انسان حاقد على الفلسطيني او على المسلم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+