التحريض ضد الفلسطينيين في لبنان .. موقع النشرة الألكترونية اللبنانية : طائرات مفخخة لإستهداف الضاحية مصدرها فصيل فلسطيني

النشرة الألكترونية اللبنانية2

عدد القراء 3002

جديد مسلسل "الإرهاب" : مفخخات جوية لاستهداف الضاحية الجنوبية والجيش اللبناني

بعد مرور ثلاث سنوات على بداية الازمة السورية، بات ثابتًا أنّ تأثيرها طال كلّ المنطقة وخصوصًا دول الجوار، وفي مقدّمها لبنان الذي يمكن اعتباره أكثر المتأثرين بها، ففي كل مرة كانت تشهد الارض السورية تقدّمًا عسكريًا للجيش السوري و"حزب الله" في وجه جماعات المعارضة السورية المسلحة، كان الردّ يحصل داخل الأراضي اللبنانية عبر أعمال "إرهابية" تطال المدنيين.

وعند كلّ انفجار داخل الحدود اللبنانية، كان الجيش اللبناني يقف بالمرصاد ويعمل على إفشال خطط "الارهابيين" في محاولة منه للحدّ من هذه العمليات. ولعلّ أبرز ما يُحسَب لهذه الخطط أنّ هذه الجماعات أصبحت تعاني حاليًا صعوبة في تنفيذ هذا النوع من العمليات في الضاحية الجنوبية التي كانت هدفًا لها أكثر من مرّة، نسبة لما تشكّله من موقع استراتيجي لإيصال الرسائل كونها المعقل الأساس لـ"حزب الله".

وقد ساهمت العمليات الأمنية النوعية التي قام بها الجيش اللبناني، عندما ألقى القبض على عناصر في هذه الجماعات وصفت بأنّها من الصف الاول، الى حد كبير بضبط الوضع. هذا على الصعيد اللبناني، اما في الميدان السوري، فلا شك ان التقدم العسكري للجيش السوري في منطقة القلمون، صعّب عمل هذه الجماعات التكفيرية اكثر فاكثر، تحديدا في المنطقة المذكورة لا سيّما أنّها المُصّدر الاساس للسيارات المفخخة والقاعدة الرئيسية لاطلاق الصواريخ على المناطق البقاعية في لبنان.

ومع تحقيق انجازات امنية استخباراتية نوعيّة حققها الجيش اللبناني، جعلته هدفا اساسيا لهذه الجماعات "الارهابية"، عمدت المعارضة السوريّة لايجاد طرق بديلة تستهدف من خلالها لبنان. وفي هذا الاطار  كشفت مصادر لـ"النشرة" أنّ الجماعات المتطرفة تمكنت من الحصول على طائرات بدون طيار من احدى الفصائل الفلسطينية، التي كانت بدورها قد تلقتها سابقًا من دولة اقليمية حليفة للنظام في سوريا.

وتخوّفت هذه المصادر "من استخدام هذه الطائرات في لبنان لضرب اهداف تابعة لـ"حزب الله" والجيش اللبناني، وخصوصا بعد ما افيد عن ادخال بعض هذه الطائرات من سوريا الى لبنان عبر جرود عرسال"، مشيرة  إلى أنّ إحدى هذه الطائرات "تم نقلها الى منطقة وادي جاموس في عكار، ليتم تفخيخها عبر خبير متفجرات ليبي الجنسية دخل الى لبنان بطريقة غير شرعيّة وبواسطة جواز سفر تونسي مزور".

ولفتت المصادر إلى أنّ ""حزب الله" ونسبة لخبرته في هذا النوع من الطائرات، فانه قادر على التعامل مع هذا التهديد الجديد، من خلال امكانية اسقاطها الكترونيا او عبر وسائط أخرى متطورة".

وفي ظل التطورات التي اثبتت ان هذه الجماعات تستهدف كل اللبنانيين، فهل يمكن ان نربط وصول هذا النوع من الطائرات الى لبنان بما كان يحكى عنه قبل فترة عن تحليق مكثف لطائرة استطلاع فوق مقر رئيس أحد الأحزاب اللبنانية؟ وبعد كل ما تقدم هل ستبقى الطبقة السياسية منشغلة بالمناكفات، ام ستلتفت الى المستجدات الامنية التي تطرح نفسها بقوة امام كل المشكلات السياسية؟.

 

المصدر : موقع النشرة الألكترونية اللبنانية

6/3/2014

 

التعليقات الطائفية ضد الفلسطينيين حول هذا الموضوع في موقع الحدث نيوز :

 

 Good Man Mark   Top Commenter

اطردوا الفلسطينيين تنامون مرتاحين غدارين والغدار مافي امان منوا لايغرونك في ملابسهم الحجاب او اللحية الطويلة يهود افضل واشرف منهم علئ قليل تعرفهم يكرهونك وتحمي حالك منهم الفلسطيني غدار غدار غدار ناكر جميل اطردوهم ياحزب الله اخرجوهم من الضاحية اطردوهم من مكان تواجدكم هم ونسائهم لان يعملن مخبرات سريات ولكم الامر لكي لايضيع تعبكم ودماء شهدائهكم

  

Meme Rose ·  Top Commenter

هذه المنظمة هي حماس العميلة والدولة التي اعطتها الطائرات هي ايران ولكن ماذا يفعل حلف المقاومة مع من بان اصله الوسخ

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • 0

    عشنا في الدول العربية عمرنا كله وهم كانوا دائما وابد يعاملوننا وكاننا نكرة علما اننا مسلمون وحقنا عليهم حق لله بين المسلمين ولكنهم حاربونا بكل السبل والكل يعرف ما عاناه الفلسطينيين في الدول العربية ياخي نحن نتمنى قبل العرب وقبل الكلل ان ينقل الفلسطينيين الى دول الكفر لاننا هناك شعرنا بانسانيتنا واشبعوا ببلدكم وان شاء الله اننا يوم القيامة سوف ينصفنا الله منكم لانكم عاملتونا احقر من معاملة اليهودي المحتل للمقدسات الإسلامية لان فلسطين ليست للفلسطينيين فقط ولكنها وقف إسلامي وحسبنا الله ونعم الوكيل .. انا الى الله ربنا وانه سوف ينصف المظلوم على الظالم الكاذب يوم القيامة

  • الفلسطيني بيشرف اي بلد بيكون فيها واشرف من اي شيعي ونعال اي فلسطيني على راس الشيعة الكلاب الشيعة خونة احفاد الرسول صلى الله عليه وسلم .. وارجو عدم الحذف

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+