مناشدة الى أهلنا فلسطينيي العراق - مهند راغب

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 3564

مناشدة لأهلنا من فلسطينيي العراق القادمين الى اوربا. فنلندا*** الملاذ الامن لفلسطينيي العراق للخلاص من ضياع السويد والنرويج.

من المعلوم ان السويد والنرويج قد اتخذوا في السنين الاخيرة قرارات تعسفية غير منصفة ضدنا نحن الفلسطينيين القادمين من العراق وذلك برفض طلبات لجوئنا وتوجيه رسائل طرد بحجة ان العراق أصبح بلد أمن!  

وهذه طامة كبرى يعاني منها الكثير وباستمرار لذلك يا اخواني الاعزاء احببت ومن خلال هذا الموقع الموقر بأن انوه لفلسطينيي العراق الذين يخططون للقدوم لطلب اللجوء في قارة اوربا بأن يتوجهوا الى فنلندا حيث ان فنلندا هي البلد الوحيد المنصف لوضعنا في الوقت الحالي, علما بأنه قد بدأت فنلندا قبل سنتين بمنح الاقامات الدائمة للقادمين من العراق وبالأخص للقادمين من المحافظات التالية (بغداد, ديالى, كركوك, الرمادي, نينوى) نظرا لتدهور الوضع الأمني بشكل ملحوظ في هذه المدن, لذلك احببت ان اوجه هذه الرسالة الى اهلنا من فلسطينيي العراق لكي يتفادوا ارتكاب نفس الخطأ الذي ارتكبناه نحن في السنين الاخيرة, انا عن نفسى اتيت الى النرويج في شهر يناير 2013 و صدمت بقرار رفض طلب لجوئي بعد وصولي بشهرين وسبب الرفض هو ان العراق اصبح بلد امن! من ثم قدمت طلب استئناف للمحكمة وقامت المحكمة بعد ستة شهور بتوجيه رفض نهائي لطلب لجوئي مشددين على ان العراق أصبح بلد امن! ثم اتيت الى فنلندا قبل شهر ونصف لكن مشكلتي اني احمل بصمة النرويج (دبلن), وشاهدت العراقيين يتوافدون الى فنلندا بشكل متواصل والتقيت بعدد كبير من العراقيين الذين وصلوا الى فنلندا بالسنة الماضية 2013 و حصلوا على الاقامات الدائمة وكلما التقيت بعراقي هنا في فنلندا و حدثته عن وضعي وقرار الرفض الصادر بحقي من النرويج يقول لي باللهجة العراقية ( ياخي شوداك للنرويج مو هاي البلد*فنلندا* فاتحة لجوء للعراقيين!), من المهم ان نعلم بـأن هذه الدول الاسكندنافية تتعامل مع ملفات فلسطينيي العراق بناء على وضع العراق بشكل عام وكما ذكرت مسبقا بالوقت الحالي فنلندا هي الدولة الوحيدة المنصفة لوضعنا المأساوي في العراق. احببت ان اوجه هذه الرسالة عسى ان تغير حياة انسان والله الموفق.

اخوكم مهند راغب

19-4-2014

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • عفوا حبيبي احمد,, ان شاء الله ربنا يفرج عنكم عن قريب و يسفروكم لأميركا ,, سلم كثير على الاهل... تحياتي

  • بارك الله بيك عمي مهند مشكور على هذا الايضاح الذي يعبر عن حبك وولائك لابناء جلدتك سلامي الحار جدا لك وللوالد العزيز على قلبي أبو محمد الورد ولكل أخوتك الاعزاء مشكور مرة أخرى هذه الالتفاته ونحن بدورنا نشاطرك الرأي ونتمنى لكل أهلنا فلسطينيو العراق الوصول الى بر الامان وتحقيق الاماني

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+