رسالة إلى من يهمه الأمر في النرويج والسويد ممن رفضت طلبات لجوئهم- لاجئ فلسطيني من العراق

فلسطينيو العراق1

عدد القراء 6624

وصلت إلى موقع فلسطينيو العراق رسالة من أحد الفلسطينيين المتواجدين في النرويج ممن رفضت طلبات لجوئهم، بخصوص إعادته إلى العراق وما حصل معه، وإليكم نص الرسالة كما وردت:

السلام عليكم الى من يهمه الامر والى موقع فلسطينيو العراق ...

اخواني فلسطينيو العراق الموجودين في النرويج وفي السويد الذين لديهم الرفض من قبل دائرة الهجرة والمحكمة .

انا قدمت ووقعت على العودة الطوعية الى العراق وانا كنت متيقن ومتاكد انه العراق لا يستقبل اي فلسطيني، اتاني الرفض من الحكومة العراقية باستقبالي وهذه نص ترجمة الكتاب المرفق الذي هو امامكم.

"بخصوص طلبك للحصول على العودة الطوعية الى العراق تم الموافقة عليها من قبل اليودي اي التي يمكنك السفر مع المنظمة الدولية للهجرة من أجل أن تكون قادرة على إصدار وثيقة سفر لك من السفارة العراقية، المنظمة الدولية للهجرة يتطلب الهويات العراقية الخاصة بك آلجنسية والشهادة الجنسية أو تصريح العراقي للبقاء في البلد؛ ما لم خلاف ذلك، سيكون من غير الممكن معالجة طلبك العودة الطوعية المزيد ".

يرجع ذلك إلى حقيقة، أنه لا يمكن تقديم ما يكفي من الوثائق، والمنظمة الدولية للهجرة يعلمك حول استبعاد لديك من برنامج العودة الطوعية، وعندما يكون لديك الوثائق المطلوبة، لا تترددوا لتطبيق المنظمة الدولية للهجرة مرة أخرى. 

مع أطيب التحيات...

ملخص الحديث: الحكومة العراقية تستقبل فقط العراقي الاصل ابن البلد.

مع العلم انا سلمت شرطة دائرة الهجره جميع مستمسكاتي الثبوتية الاصلية وثيقة السفر الفلسطينية والهوية الفلسطينية صادرة من وزاره الداخلية العراقية لو كان العراق يستقبل الفلسطيني كانت منظمة الهجرة الدولية  تعمل لي جواز مرور للعودة الى العراق ولكن دائرة الهجرة عاجزة عن رجوعي الى العراق وحين بعدها باسبوع من العناد والاصرار وقعت على العودة الطوعية .

 

وفي هذه السنوات السابقة كانت دائرة الهجرة تستفزنا وتضحك علينا وتخبرنا اننا قادرون على ارجاعكم الى العراق وهو العكس ان دائرة الهجرة تقول هذا الكلام لتخويفنا يا اخوان حتى نبقى ساكتين ولا نطالب بحقوقنا اخواني اجتهدوا وقدموا للعودة الطوعية فوالله انهم كاذبون وعاجزون ولا يستطيعون تسفيرنا الى اي بلد. 

 

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

انعدام الجنسية مصطلح قانوني يشير إلى الحالة التي يعتبر فيها الشخص غير معترف به كمواطن لدى أي دولة بمقتضى تشريعها الوطني حيث يعامل هذا الشخص معاملة الأجانب. وقد جاءت أول معاهدة دولية لتعريف حالة انعدام الجنسية عام 1954 في نيويورك ثم جاءت اتفاقية عام 1961 والتي دعت إلى العمل على خفض حالات انعدام الجنسية

التعليمات الخاصة اصدار جواز المرور والمستمسكات المطلوبة

للعودة الى العراق 

1) تقديم طلب خطي يبن فيه المواطن رغبته في العودة للعراق.

2) تقديم المستمسكات الثبوتية العراقية ( هوية الاحوال المدنية + شهادة الجنسية العراق نسخ اصلية).

3) في حالة عدم توفر المستمسكات الثبوتية العراقية الاصلية ، يقوم المواطن بتقديم نسخ مصور منها ترسل النسخ الى وزارة الداخلية العراقية للتأكد من صحتها بعدها يتم اصدار جواز المرور.

4) اما في حالة عدم امتلاك المواطن النسخ الاصلية والمصورة للمستمسكات الثبوتية، يقوم ذوي المواطن مراجعة وزارة الخارجية العراقي/ الدائرة القنصلية لاثبات رعويته رسمياً ثم يتم اصدار جواز مرور له.

وزاره الخارجية العراقية...

www.mofamission.gov.iq/nld/ab/pagedisplay.aspx?sm=907

يا اخوان قدموا على الرجعة الطوعية هذا الحل الانسب لنا انه سوف نجعل دائرة الهجرة امام الامر الواقع ونكشف كذبتهم ونحن سوف نكون المسيطرون وسوف تتحقق مطالبنا جميعا. 

 ملاحظة جدا جدا مهمة: عندما تريدون ان توقعوا على العودة الطوعية  اطلبوا نسخة من التوقيع بنفس اللحظة اطلبوها هذا من حقكم .

وهذه صورة من منظمة الهجرة الدولية ورفض السفارة العراقية باستقبالي... 

 

شكرا الى الموقع الكريم 

 

تحياتي لكم جميعا

لاجئ فلسطيني من العراق

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • السلام عليكم اخوانة الموجودين في النرويج والسويد لا تترددو وتخافو انكم اتوقعو على العوده الطوعية من المستحيل انو العراق يستقبلنا وهذا الشي بالعكس حيفيد قضيتنا حيتغير 180 درجة بدي احكيلكم شي العراق حاليا بعتقل الفلسطينيين في العراق وبضايقهم وبحاولو قدر الامكان انو يعملو بما يسمه سياسة تطفيش هل من المعقول انو همي الحكومي العراقية قاعدين بهججو الفلسطينيين يجو بعدين يستقبلونا من السويد او النرويج هذا غير منطقي وغير معقول حاليا انا وشخص قدمنا على الرجعة الطوعية وجانة احنة الثنين رفض من السفاره العرقية انو العراق ما بستقبلنا بستقبل بس العراقي ابن البلد وحاليا في اثنين من اصدقائي قدمو على الرجعة الطوعية واكيد ان شاء الله بجيهم رفض من السفاره العراقية فلا تترددو يا اخوان قدمو انتو ما خصرانين شي ,,,,,, تعليمات الحصول على جوازات المرور الى الاخوة العراقيين الذين يرغبون في العودة الطوعية للعراق اعلمتنا وزارة الخارجية العراقية الاجراءات المتبعة لاصدار جوازات مرور للعراقيين الراغبين في العودة للعراق وبشكل نهائي وكما يلي:- 1) تقديم طلب خطي يبن فيه المواطن رغبته في العودة للعراق. 2) تقديم المستمسكات الثبوتية العراقية ( هوية الاحوال المدنية + شهادة الجنسية العراق نسخ اصلية). 3) في حالة عدم توفر المستمسكات الثبوتية العراقية الاصلية ، يقوم المواطن بتقديم نسخ مصور منها ترسل النسخ الى وزارة الداخلية العراقية للتأكد من صحتها بعدها يتم اصدار جواز المرور. 4) اما في حالة عدم امتلاك المواطن النسخ الاصلية والمصورة للمستمسكات الثبوتية، يقوم ذوي المواطن مراجعة وزارة الخارجية العراقي/ الدائرة القنصلية لاثبات رعويته رسمياً ثم يتم اصدار جواز مرور له. المصدر : سفاره جمهورية العراق في لاهاي وزاره الخارجية العراقية http://www.mofamission.gov.iq/nld/ab/pagedisplay.aspx?sm=907

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+