الأردن تمنع فلسطينية قادمة من العراق من الدخول للعلاج مع أنها حاصلة على تأشيرة دخول

فلسطينيو العراق5

عدد القراء 7499

فلسطينيو العراق / خاص

هوية الفلسطينية بشرى بكر إبراهيم

نداء عاجل لإنقاذ فلسطينية من العراق منعت دخول الأردن

أفاد مصدر مطلع من العاصمة العراقية بغداد لموقع " فلسطينيو العراق " بأن السلطات الأردنية منعت دخول اللاجئة الفلسطينية بشرى بكر إبراهيم ( 48 عام ) إلى أراضيها لغرض العلاج .

وتفيد المصادر بأن الفلسطينية بشرى تعاني من مرض السرطان وهي متزوجة من أحد الأخوة العراقيين الأكراد وهو معتقل لدى قوات الاحتلال الأمريكي ، حيث تم اعتقاله مع مجموعة من العراقيين من الشارع ولم يعلم مصيره إلا قبل أشهر بعد أن كان الظن الغالب بأنه مفقود .

منذ سنوات والسيدة بشرى بكر تعاني من مرض السرطان وقبل عام ونصف أجريت لها عملية جراحية في العراق وتم إزالة الأورام من منطقة تحت الإبط ومن الصدر وتماثلت للشفاء والحمد لله وكانت مفوضية اللاجئين عبر منظمة الـ(ICS  ) قد تحملت مصاريف العملية الجراحية ، إلا انه بعد أشهر اكتشفت لدى إحدى مراجعاتها الدورية وتحاليلها أن الأورام قد عادت إليها وربما حزنها على زوجها قد ساعد في عودة المرض إليها .

ومنذ ذلك الوقت والأمراض تتراكم والأورام تزداد ولا حل ولا علاج لها في العراق حيث الأورام تفشت إلى منطقة العظام وتحتاج إلى تحاليل وعمليات جراحية غير موجودة في العراق .

هوية الفلسطينية بشرى بكر إبراهيم

سمعت السيدة بشرى بان المستشفى الملكي الأردني في الأردن يستقبل هكذا حالات مجانا ، فقامت عن طريق أختها المقيمة في الأردن بتقديم طلب إلى الجهات الأردنية كي يسمحوا لها بالدخول إلى العلاج ، وحدث شيء لا يصدق وهو صدور قرار من وزارة الداخلية الأردنية بمنح السيدة بشرى بكر سمة الدخول إلى الأردن للعلاج .

السيدة بشرى بكر تحمل وثيقة سفر فلسطينية صادرة من العراق والموافقة أتت من الأردن بان تدخل السيدة بشرى للأردن عبر هذه الوثيقة .

فرحت السيدة بشرى بكر فرحا شديدا ولكن سوء حالتها المادية كان العائق لها لأنها تحتاج إلى مصاريف السفر فقامت بصعوبة بجمع المبلغ من هنا وهناك والحمد لله .

هوية الفلسطينية بشرى بكر إبراهيم

بتاريخ 2/12/2008 قامت السيدة بشرى بكر بالسفر إلى الأردن وبعد ان أكملت معاملتها لدى النقطة العراقية اتجهت إلى النقطة الأردنية وقدمت أوراقها ووثيقتها إلى الموظف الأردني المسئول وقد علم بأنها حاصلة على تأشيرة دخول من وزارة الداخلية الأردنية فرحب بها ولكنه فتح معها تحقيق وسألها عدة أسئلة منها المرض الذي تعاني منه وفي أي مستشفى في الأردن سوف تتعالج فقامت بجوابه على أسئلته ثم سألها هل تحملين جواز عراقي أقسمت له بأنها لا تحمل سوى هذه الوثيقة بل حتى جواز سلطة فلسطينية لا تحمل ثم سألها : هل أن أحد أشقائك منتمي إلى احد التنظيمات كحماس مثلا قالت له كلا أنا امرأة مريضة ولا استطيع الكلام كثيرا ثم ادخلها إلى غرفة أخرى ومعه إحدى المجندات الأردنيات وقال للمجندة لقد سمحنا لها بدخول الأردن والآن عليك متابعة الموضوع معها وقال للسيدة بشرى انتظري قليلا حتى يحين دورك فخرجت السيدة بشرى من الغرفة فرحة وأبلغت السائق بان ينتظرها فقد سمحوا لها بدخول الأردن للعلاج ، ثم مضى وقت طويل فقال السائق لموظف النقطة أين وصلت قضية بشرى لماذا لا تختموا لها ختم الدخول فقال له الموظف نعم لقد سمحنا لها بالدخول انتظر قليلا ثم دخل الموظف إلى الغرفة ثم خرج ونادى على السيدة بشرى وقال لها أنا آسف لن نسمح لكي بدخول الأردن !!! ، صعقت السيدة بشرى عندما سمعت هذا الكلام قالت له لماذا الم تقل لي أنكم ستسمحوا لي قال لها : الضابط مش موافق !!! ، قالت له أين الضابط كي أتحدث معه ، فرفض الضابط أن يتحدث معها ، ثم ذهبت إلى موظف الخروج وقالت له : مع الأمر قال لها وكأنه متعجب انك لا تحملين الهوية الإسرائيلية ؟!!! ، صرخت في وجهه وقالت ماذا !!!!!!!! قال لها وأعاد انك لا تحملين الهوية الإسرائيلية !!! قالت ومالي بالهوية الإسرائيلية وقامت بالسباب على الهوية الإسرائيلية قال لها هذه الهوية اللي مش عاجبتك يستطيع صاحبها الدخول إلى أي مكان في العالم قالت له : هذه الهوية لإلك وللي زيك مش لإلي ولا تشرفني !!! قال لها الزمي حدودك ولا تتجاوزي قالت له أنا امرأة مريضة أريد أن أتعالج ما لي ومال الهوية الإسرائيلية قالت له أوصلني إلى الضابط فأوصلها فقال لها الضابط متحججا بحجة واهية لقد بحثنا في الكومبيوتر فوجدنا اسمك انك تحملين جواز عراقي قالت له أليس عندي موافقة من وزارة الداخلية قال نعم قالت فكيف يعطوني موافقة الم يتأكدوا مني ومن شخصيتي ووثيقتي ، قال لها إن الداخلية لا يعلمون شيئا .

عادت السيدة بشرى بكر خائبة إلى العراق وبدا عليها آثار السفر والمرض وخيبة الأمل . توجه السيدة بشرى بكر ونحن موقع " فلسطينيو العراق " معها نداء إلى المنظمات الإنسانية وخصوصا مفوضية اللاجئين بالتكفل بها لدخول الأردن للعلاج ، فهل هذه هي النخوة العربية ؟!!! وأين الذين يدعون الحرية وحقوق الإنسان !!! في اليونان طفل قتل بالخطأ الكل شاهد ما الذي حصل من خسائر ومظاهرات ومطالبة بحل الحكومة !!! ونحن نقتل ونهجر ونشرد ليل نهار والعرب أول المتفرجين علينا .

حتى أن الفلسطينية بشرى قالت إنني لن أثقل عليهم بالمصاريف فسوف امكث في بيت أختي في عمان خلال فترة العلاج وسأعود فورا إلى العراق بعد العلاج .

هاتف السيدة بشرى بكر    009647903662968 

فمن يستطيع تقديم المساعدة لها الاتصال عليها فورا ، نسأل الله تبارك وتعالى أن يعجل لها في الشفاء وأن ييسر لها طريق العلاج .

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 5

  • 0

    ليس غريب على ملك الاردن تربى باحضان الانكليز وفعلا هم يسمحوا للاسرائيلي لانهم اسيادهم اعانك الله وجعل مرضك رحمة ومغفرة وسهم بصدر الاردن

  • العراق

    0

    لابئس عليكي ياخت بشرى اللة يشفيكي ويرفع عنك المرض وما يربي اولادك الى انتي وابوهم الهم امين

  • ابو حذيفة الصرفندي

    0

    اعانك الله على مرضك وشافاك الله من هذا المرض الخبيث وان شاءالله تكون هذه كفارة واجر وثواب لك باذن الله تعالى ادعي الله ان ييسرلك امر رشدا لتدخلي الى اي بلاد عربي للعلاج به ونحن لا نعتب على الملك الاردني ولكن نعتب على السلطة الفلسطينية التي لا تتعاون وتدير بالها على اي مواطن فلسطيني وخاصة الشعب الفلسطيني من العراق هداهم الله وهدا جميع ملوك ورؤساء الدول العربية على ان يكونو سندا للشعب الفلسطيني ويفتحون ابوابهم للشعب الفلسطيني الذي شرد وقتل على يد الامريكان الكفار والرافضة المجوس لعنهم الله في الدنيا ولاخرة من ولكن نقول حسبنا الله ونعمة الوكيل على كل من تامر على اي مواطن فلسطيني في العراق

  • مبروك عليكم حماس وايران يا كفرا محمد الفلسطيني

  • الاردن

    0

    السلام عليكم انا لا اعتب على الحكومة الاردنية لان هذا هو ديدنها تعترف بالهوية الاسرائيلية ولا تعترف بتاوهات و الام المريضة الفلسطينية. انا اعتب على اختي بشرى كيف لك ان تصدقي ان هؤلاء الاوغاد سيدخلونك الى الاردن، لقد تلذذو بعذاباتك على الحدود ولو انهم اطلقو لساديتهم العنان لفعلو اكثر من ذلك. الحمد لله الذي خاصك من شرهم ورجعت الى بيتك بسلام. انصحك بالتوجه الى سوريا للعلاج ويمكنك دخول سوريا بالوثيقة العراقية وذلك بتقديم كافة الاوراق الطبية الى السفارة السورية بالمنصور وان يحرك لك احد الموضوع مع حماس بدمشق او مع احدى المنظمات العاملة بدمشق واعتقد انه هنا في ادارة الموقع من يستطيع مساعدتك في سوريا. شكرا لمن في ادارة الموقع او ممن يكتبون في الموقع بشكل دوري ولهم الامكانية بحصول الاخت بشرى على فيزة دخول للعلاج الى سوريا على الوثيقة العراقية.

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+