FPA تحصل على صورة لمنع مطار الحريري استقبال الفلسطينيين السوريين

وكالة فلسطين حرة0

عدد القراء 5911

استمرت السلطات اللبنانية إجراءاتها بالتضييق على النازحين الفلسطينيين من سورية، حيث حصلت وكالة FPA على صورة من قرار صادر عن دائرة أمن عام مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، يمنع بموجبه نقل الفلسطينيين السوريين على شركات الطيران مهما كانت وثائقهم.

وبحسب القرار، فإنه يوعز بشركات الطيران في لبنان عدم نقل أي مسافر فلسطيني لاجئ في سورية، مهما تكن الأسباب، وأياً كانت الوثائق الثبوتية التي يحملها تحت طائلة تغريم شركة الطيران التي تخالف ذلك.

وعلى هذا،  اعتصم عدد من فلسطينيي سورية في مخيم البداوي احتجاجا على قرار منع اللاجئين الفلسطينيين من دخول الأراضي اللبنانية، حيث اعتصم عدد منهم يوم الثلاثاء، احتجاجا على القرار الذي أصدرته الحكومة اللبنانية يوم 3/5/2014 الذي يقضي بمنع دخول اللاجئين الفلسطينيين السوريين إلى الأراضي اللبنانية إلا بموجب تأشيرة وموافقة مسبقة.

وكانت لبنان نفت منعها دخول الفلسطينيين القادمين من سورية إلى اراضيها، وسط تأكيدات لمصادر FPA بأن السلطات البنانية منعت منح الفلسطينيين السوريين في لبنان توكيلات اجراء المعاملات الضرورية في سورية لإجبارهم على العودة، ومن ثم منعهم من دخول لبنان مرة أخرى.



المصدر: وكالة فلسطين حرة ( FPA )

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+