مركز شرطة الرشاد يقوم بعملية جرد لمجمع البلديات

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 5283

فلسطينيو العراق / خاص

في إجراء جديد أفادت مصادر مطلعة في مجمع البلديات لموقع " فلسطينيو العراق " تم في صباح يوم السبت الموافق 20/12/2008 عمل أشبه بإحصاء وجرد للعوائل في مجمع البلديات ، حيث قام عدد من أفراد مركز شرطة الرشاد المجاور للمجمع الفلسطيني في البلديات بالذهاب إلى المجمع الفلسطيني في البلديات ووزعوا أوراق للشقق في المجمع تتضمن استمارات لملء بعض المعلومات عن الأسرة وابلغوا العوائل أن يملئوا هذه الاستمارات ثم سيأتي أفراد الشرطة غدا كي يستلموا الاستمارات وهي مملوئة بالمعلومات كما طلبوا من العوائل إرفاق صورة شخصية لرب الأسرة مع كل استمارة .

وفي ردود الفعل على هذا الإجراء انتاب الخوف عدد من العوائل الفلسطينية في المجمع من أن تذهب المعلومات والصور إلى المليشيات حيث أن مركز شرطة الرشاد معروف بسيطرة المليشيات عليه حيث هنالك خطف الشاب العراقي حيدر من داخل المركز وهو صديق للعديد من الفلسطينيين في المجمع وخطف هنالك أيضا المحامي الفلسطيني سعيد مصطفى سعيد الجعفري ثم عذب وقتل .

كما وضع عدد من المهتمين والمختصين بالشأن الفلسطيني عدة علامات استفهام على ذلك لأن هنالك جرد الآن وهويات للاجئين الفلسطينيين في العراق يتم في نادي حيفا من قبل وزارة الداخلية فما بال هذا الجرد الآن وبأي صفة مركز شرطة الرشاد يقوم بهذا العمل !!! .

البعض استفسر عن الموضوع فعلم أن هنالك جرد عام لكل الأجانب في العراق وربما هذا الجرد ضمنه وهذه مصيبة أخرى إذ انه بعد كل هذا الجهد في نادي حيفا وتوزيع الهويات يتم اعتبار اللاجئ الفلسطيني أجنبي في العراق ؟!!!.

ويذكر بأن مجمع البلديات يسكن فيه قرابة 1200 عائلة فلسطينية ، ويمرون بظروف معيشية وخدمية وإنسانية صعبة للغاية ، وهو أكبر تجمع للفلسطينيين في العراق حيث تم تهجير أكثر من نصف العوائل إلى عدة أماكن خارج العراق بسب الظروف الأمنية الصعبة التي مروا بها .

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+