تايلند تصدر أحكاماً عسكرية بالسجن ضد لاجئين فلسطينيين

المصدر وكالة وطن للانباء0

عدد القراء 2593

أصدرت السلطات التايلندية حكماً قضائياً يقضي بحبس 20 لاجئاً فلسطينياً في سورياً لمدة تتراوح بين العام والعامين بتهمة دخولهم البلاد بطريقة غير شرعية واستخدامهم وثائق سفر مزورة.

 

وطالبت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، السلطات التايلندية بالإفراج عن اللاجئين الفلسطينيين السوريين، واللاجئين السوريين ومعاملتهم أسوة باللاجئين الآخرين، ومراعاة القوانين والقرارات الدولية المتعلقة بمعاملة لاجئي الحروب.

ودعت مجموعة العمل في بيان لها الخميس، وصل وطن للأنباء نسخة عنه، السلطات التايلندية إلى الإفراج عن اللاجئين الفلسطينيين والسوريين ومعاملتهم أسوة باللاجئين الآخرين، ومراعاة القوانين والقرارات الدولية المتعلقة بمعاملة لاجئي الحروب.

يذكر أن أكثر من 250 فلسطينياً من سوريا وصلوا تايلاند خلال الشهور الستة الأخيرة، وتم تسجيل معظمهم في سجلات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ويعيشون مع عائلاتهم في ظروف مأساوية من الناحية الاقتصادية والقانونية.

إلى جانب ذلك، أطلقت السلطات الصربية سراح عدد من اللاجئين الفلسطينيين السوريين من أبناء مخيم خان الشيح بريف دمشق، وذلك بعد اعتقالهم بحجة محاولة الهجرة غير الشرعية، حيث سيتم ترحيلهم إلى مقدونيا.

ويذكر أن اللاجئين المفرج عنهم كانوا أطلقوا نداء استغاثة عبر مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، حيث كان الأمن الصربي قد اعتقل 29 لاجئاً معظمهم من مخيم خان الشيح أثناء محاولتهم السفر إلى أوروبا عبر أحد المطارات الصربية.

 

المصدر وكالة وطن للانباء

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+