نداء عاجل لإنقاذ شاب فلسطيني من الشلل

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 5223

فلسطينيو العراق / خاص

الشاب الفلسطيني المريض ياسر صبحي محمود الدبشة

أحد الشباب الفلسطيني من ولادة العراق هو ثامر صبحي محمود أحمد الدبشة ( مواليد 1972 ) تعرض في نهاية عقد الثمانينات من القرن الماضي لحادث عرضي ، حيث صدمته سيارة أحد أصدقائه بطريق الخطأ ما أدى لحدوث أضرار في إحدى قدميه وأصيب بعرج خفيف في مشيته .

الشاب الفلسطيني المريض ياسر صبحي محمود الدبشةمع مرور الوقت بدأ العرج يزداد وأصبح شيئا فشيئا ملاحظا ، وقد قام ياسر بمراجعة الأطباء وعمل الأشعة اللازمة والتحاليل فتبين أن لديه سوفان في منطقة الحوض ( تحديدا المنطقة التي تربط الحوض بالفخذ ) .

وبدأ الغضروف بالتآكل يوما بعد يوم وقرر الأطباء له عملية جراحية آنذاك وتركيب مفصل اصطناعي يربط منطقة الفخذ بالحوض ، وفرح في وقتها ياسر لأن الأمور كانت مستقرة في زمن النظام السابق ونسبة الفشل ضئيلة ، لكن سرعان ما خاب ظنه فالمفصل الذي على قياسه غير موجود في العراق اتبدأ معاناة ومحنة تضاف إلى مرضه .

بذل ياسر جهودا مضنية وقابل عدة لجان طبية في العراق من التي كانت تأتي لمؤازرة العراق في وقت الحصار في التسعينيات ، وقابل أشهر طبيب مفاصل إيطالي لكن دون جدوى .

وبعد سقوط النظام واحتلال العراق تابع ياسر مقابلة اللجان الطبية أيضا لكن دون جدوى فالعملية نادرة وقياس المفصل أيضا نادر !!.

وعن طريق أحد الأصدقاء قدم ياسر أوراقه وتقاريره الطبية إلى مفوضية شؤون اللاجئين ومنظمة ( ICS ) مطلع عام 2007 وقام بملئ استمارة خاصة بالعلاج لدى المفوضية وقام الطبيب المختص بشرح حالته فيها عسى أن يشمله السفر خارج البلاد للعلاج .

في منتصف عام 2007 اتصلت إحدى موظفات المفوضية من عمان في الأردن وفرح ياسر بذلك إلا انه خاب ظنه مرة أخرى حيث قالت له الموظفة كنا نظنك طفلا فالعلاج والعمليات الجراحية خارج العراق الأولوية لها الآن للأطفال ؟!!! .

ثم قاموا بوعده بالاتصال به في وقت لاحق ، إلا أنهم لم يفعلوا حتى هذه اللحظة مع العلم أن ياسر قد قدم طلبات أخرى وكررها لدى مفوضية اللاجئين .حالة ياسر الصحية تتدهور يوما بعد يوم وأصبح على قيد شعره من أن يخسر مفصله وفخذه لذا نرجو ممن يستطيع مساعدة هذا الشاب في إجراء هذه العملية الجراحية التي لا تتوفر في العراق فليمد يد المساعدة ولا يتردد في ذلك  .

ولأي استفسار في هذا الموضوع أو تقديم يد العون راسلونا على بريد الموقع الخاص :

Pal.iraq@yahoo.com

ومن يستطيع المساعدة يرجى الاتصال بأشقاء السيد ياسر صبحي محمود الدبشة وهم :

محمود صبحي محمود الدبشة رقم هاتفه :  009647902554163

ثامر صبحي محمود الدبشة رقم هاتفه :  009647901458427

والدال على الخير كفاعله .

هوية ياسر صبحي

هوية ياسر صبحي

تقارير ياسر الطبية

تقارير ياسر الطبية

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+