فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تطالب الأونروا بعدم قطع مساعداتها عن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

واس0

عدد القراء 107

طالبت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا عدم قطع مساعداتها المالية والغذائية للاجئي فلسطين في سوريا.

وأشارت فصائل المنظمة في بيان صحفي إلى أن هناك تصريحات صدرت مؤخراً حول نوايا الوكالة إلغاء المساعدات الغذائية للاجئين الفلسطينيين في سوريا وإعادة النظر حول آلية العمل في برنامج حالات العسر الشديد، مشددة على أن هذا الأمر قد يمس المساعدات المالية التي تقدم وفصل موظفي توزيع المساعدات.

وأكدت فصائل المنظمة الفلسطينية ضرورة استمرار الوكالة الأممية تقديم مساعداتها للاجئين الفلسطينيين في سوريا الذين لا يزالون يعانون من أوضاع معيشية قاسية، منوهة إلى أن حوالي 90% منهم لا يزالون يعتمدون بشكل أساسي على المساعدات التي تقدمها الاونروا.

كما طالبت الفصائل الجهات المعنية في دائرة اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية والأونروا ببذل الجهود المطلوبة للعمل من أجل عدم المساس بالمساعدات الغذائية والمالية التي تقدم إلى اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بل بالعكس من ذلك العمل على زيادتها واستمرارها.

مما يذكر أن إحصائيات الأونروا أكدت تهجير أكثر من 100 ألف لاجئ فلسطيني من سوريا إلى دول العالم وأن اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين في سوريا بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية، فضلاً عن نحو 43 ألف عالقون في أماكن يصعب الوصول إليهم.

 

المصدر : وكالة الأنباء السعودية – واس

11/3/1440

19/11/2018

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+