استكمال الاستعدادات لعقد مؤتمر جامع لفلسطينيي بريطانيا

المركز الفلسطيني للإعلام0

عدد القراء 135

يدرس واقع الجالية وأهم التحديات

أعلن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عن استكمال الترتيبات اللازمة لعقد مؤتمر فلسطينيي بريطانيا يوم السبت الخامس عشر من شهر 12 الجاري والذي سيدرس واقع الجالية الفلسطينية في بريطانيا وتاريخها وأهم مكوناتها.

كما يبحث المؤتمر الدور المنوط بالجالية على المستوى "الوطني"، وأهم التحديات التي تواجهها وتواجه العمل للقضية الفلسطينية في بريطانيا، كما يدرس المؤتمر دور الشباب الفلسطيني وأبناء الجيل الثاني للجالية في بريطانيا في تعزيز الرواية الفلسطينية للصراع، وخاصة في ظل المعركة الخفية المحتدمة بين اللوبي الصهيوني والمجموعات التضامنية المؤيدة للحقوق الفلسطينية.

وقال زاهر بيراوي- رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ونائب رئيس المنتدى، إن هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه الذي يستهدف جمع الجهود والطاقات الفلسطينية في بريطانيا بغض النظر عن الانتماءات السياسية من أجل وضع الخطط لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه العمل للقضية الفلسطينية في بريطانيا.

وأضاف أن هذه المبادرة من المنتدى الفلسطيني في أوساط الجالية الفلسطينية في بريطانيا للتأكيد على أهمية الوحدة والعمل المشترك من كل شرائح الجالية الفلسطينية لمواجهة اللوبي الصهيوني والهجمة الشرسة التي يشنها على العاملين والمؤيدين للقضية الفلسطينية في بريطانيا.

وتوقع بيراوي أن يخرج عن المؤتمر توصيات وخطوات عملية لتطوير العمل للقضية الفلسطينية في بريطانيا.

وسيتحدث في الندوة الرئيسية للمؤتمر، ويشارك في إعداد أوراق النقاش والتعقيب عليها، عدد من الأكاديميين والإعلاميين وشخصيات فلسطينية بريطانية.

 

المصدر : المركز الفلسطيني للإعلام

24/3/1440

2/12/2018

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+