الجامعة العربية تسعى لتحريك الجهود الحالية بشأن فلسطين

الوكالة الوطنية للأعلام0

عدد القراء 2568

أعلن الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية سعيد أبو علي، أن الجامعة بدأت اتصالاتها وتحركاتها مع الأطراف الاقليمية والدولية، لحثها على عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، وتحريك الجهود الحالية بشأن القضية الفلسطينية.

وقال أبو علي في تصريحات للصحفيين، الأربعاء: المؤتمر يحتاج إلى اتصالات وحث الأطراف الدولية للتحرك باتجاه عقده، موضحًا أن اللجنة الوزارية العربية بشأن التحرك العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ناقشت عددًا من المقترحات والأفكار والخطوات المستقبلية اللازمة، لتوفير الحماية الدولية على أرض دولة فلسطين.

 

وكشف النقاب عن وجود اتصالات تقودها مصر، العضو العربي في مجلس الأمن، من أجل طرح مشروع جديد في مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين الدولة الفلسطينية من ممارسة سيادتها واستقلالها على ترابها الوطني بسقف زمني، تنفيذا لقرار القمة العربية الأخير في شرم الشيخ.

 

وطالب أبو علي، بالعمل العربي الجاد لمواجهة الهجمة الإسرائيلية الشرسة على أبناء شعبنا، التي أدت إلى استشهاد أكثر من 180 فلسطينيا حتى اليوم وأكثر من 15 ألف مصاب ومعتقل.

 

وأكد أن هناك إجماعا عربيا على دعم التحرك الفلسطيني على الساحة الدولية لمواجهة مخططات الاستيطان وتوفير الحماية لأبناء شعبنا، إضافة إلى بحث التحرك الجديد لعقد مؤتمر دولي للسلام بناء على الاتصالات التي أجرتها دولة فلسطين مع العديد من الأطراف الدولية وفي مقدمتها فرنسا.

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+