ميركل تدافع عن سياستها بشأن اللاجئين

المصدر : رويترز1

عدد القراء 2182

انتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة قائلة إنه يثير التعصب واستقطاب المجتمع، ودافعت عن قرارها إبقاء حدود ألمانيا مفتوحة رغم تدفق المهاجرين.

وشددت على حملتها للتوصل إلى حل أوروبي مشترك يتضمن تعزيز الحدود الخارجية للقارة والتعاون مع تركيا لمنع اللاجئين من السفر إلى أوروبا.

وتعكس تصريحات ميركل التي أدلت بها خلال مقابلة مع صحيفة "فيلت أم زونتاج" الاستياء المتزايد بين أحزاب التيار الرئيسي في ألمانيا، وسط دعم شعبي متزايد لحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني ومعارضته الشرسة لسياسة اللاجئين التي تنتهجها ميركل.

وتواجه ميركل واحدة من أصعب اختباراتها الانتخابية في ثلاثة انتخابات إقليمية في 13 مارس/آذار الحالي، ومن المنتظر أن يفوز حزب البديل بنحو 20% في ولاية ساكسونيا أنهالت في شرق ألمانيا، ويتساوى مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحاكم في ولاية بادن فورتمبيرغ الواقعة في جنوب غرب ألمانيا، وذلك وفقا لمعظم استطلاعات الرأي التي أجريت في الآونة الأخيرة.

وقالت ميركل إن حزب البديل من أجل ألمانيا ليس حزبا يجمع المجتمع، وإنه لا يطرح الحلول الملائمة للمشكلات، ولكنه يثير التعصب والاستقطاب.

والانتخابات التي ستجري في ولايات ساكسونيا أنهالت وبادن فورتمبيرغ وراينلند بالاتينات، هي أول انتخابات في ألمانيا منذ مايو/أيار الماضي، وستكون بمثابة اختبار للشعور الشعبي بعد وصول أكثر من مليون مهاجر إلى ألمانيا العام الماضي.

وأضافت ميركل أن على مسؤولي الحكومة وأحزاب التيار الرئيسي تحدي حزب البديل من أجل ألمانيا في مناظرة عامة، وأن ينأوا بأنفسهم بشكل واضح عن موقفه المناهض للهجرة.

 المصدر : رويترز

الدكتور نبيل عبد القادر ذيب  أل ملحم

 ميركل أنسانية جدا وألمانية أصيلة بدون أي عنصرية وتطبق  قانون حقوق ألأنسان وقانون ألأنسانية ألعالمية بكل وضوح .أنجيلا ميركل تمثل ألمرأة ألسياسية ألألمانية ألعلمية من كل قلبها. كم عدد السوريين في دول الخليج منح حق اللجوء؟ لا توجد وسيلة لدخول كلاجئ في دول الخليج. لكن دول الخليج تلقت في عام 2011 بهذه الطريقة، فقط 33 لاجئ سوري منذ بدء الصراع ألأجرامي ضد ألأنسانية في سوريا. شكرا أنجيلا أستمري لأجل ألأنسانية ألعالمية وألمانيا.

الدكتور نبيل عبدالقادر ذيب .ألماني فلسطيني ألأصل وأفتخر ببلدي  فلسطين وألمانيا .

 

ألمانيا . فلسطيني ألأصل من فلسطينيو ألعراق - بغداد سابقا

باحث علمي طبي أخصائي في ألمانيا - بون

Dr.Nabil AbdulKadir DEEB

doctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • اليس من المعقول ايضا ان تبدا دول الاتحاد الاوربي وامريكا وكندا واستراليا بالضغط على البلدان المصدرة لهجرة البشر بالكف عن ممارسة التهجير من خلال منح الحقوق اليمقراطية لابناء جلدتهم وتوفير فرص العمل لهم بدلا من زجهم بالسجون والاعتقال والاعدامات المستمرة وقمع الاقليات وما الى اخره من حقوق الانسان والنتجة المستقبلية لهذه الممارسات هجرة كل من اسيا وافريقيا وهم الاغلبية الى دول الاتحاد الاوربي وامريكا وكندا واستراليا وعرض القضية على مجلس الامن لاتخاذ قرارات ذ ات صبغة انسابية الهؤلاء المهجرين .

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+