قانون جديد لمنح الجوازات السويدية اعتباراً من الشهر المقبل

الكومبس0

عدد القراء 2652

الكومبس – ستوكهولم: ابتداء من 15 نيسان/ أبريل المقبل تدخل حيز التنفيذ القواعد الجديدة المتعلقة بقانون منح جوازات السفر ومدة الصلاحية وعدد الجوازات المسموح منحها لكل شخص خلال فترة زمنية معينة.

وتهدف القواعد القانونية الجديدة في المقام الأول إلى وضع حد لاحتمالات استغلال جواز السفر السويدي واستخدامه بشكل سيء.

وتشمل التغييرات التي تم إقرارها في القانون الجديد، وضع حد أعلى لعدد جوازات السفر الممنوحة لكل مواطن خلال مدة خمس سنوات، أي أن المواطن السويدي لن يحق له الحصول على أكثر من ثلاثة جوازات سفر عادية خلال مدة خمس سنوات.

وتتضمن التعديلات أيضاً إلغاء جوازات السفر التي تم إصدارها وفق صفة جواز سفر مؤقت، بالإضافة إلى تحديد نطاق حالات منح جوازات السفر المؤقتة وفقاً لنوع وطبيعة الحاجة التي ذكرها مقدم الطلب للحصول على جواز سفرمؤقت.

وتنص القواعد الجديدة على تخفيض صلاحية جوازات السفر الممنوحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عام لمدة ثلاثة سنوات فقط.

وبحسب القانون الجديد فإنه من الممكن في بعض الاستثناءات والحالات الخاصة عدم التقيد بهذه القواعد.

وأوضح رئيس مكتب جوازات السفر في مالمو Christer Rindmo أن الاستثناءات التي يشملها القانون تتعلق بإمكانية منح أكثر من ثلاث جوازات سفر خلال خمس سنوات، خاصةً لأولئك الذين يسافرون كثيراً وبشكل متكرر مما أدى إلى امتلاء جواز السفر بختومات الدخول والخروج الرسمية  عند عبور الحدود.

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+