نداء لإنقاذ حياة طفل فلسطيني من المرض

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 3176

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
http://www.paliraq.com/images/sarmad/sarmad03.jpg

الطفل سرمد ماهر خطاب ( 12 سنة ) احد أطفال اللاجئين الفلسطينيين في العراق ويسكن مجمع البلديات يعاني من أمراض خطيرة منذ سنوات ، في البداية كان يعاني من نقص هرمون النمو وتضخم في الكبد والتبول اللاإرادي وضعف الأعصاب وشحوب مستمر ورجفة في اليدين ونقص في الوزن والطول .

http://www.paliraq.com/images/sarmad/sarmad02.jpg

يحتاج إلى تعاطي ابر نمو هرمون نوع (Gnollu hormone  ) وهي غير متوفرة حاليا في العراق وان توفرت فسعر الإبرة الواحدة  يساوي بين( 80 – 100 دولار ) وهو يحتاج إلى نصف إبرة يوميا ، كما يحتاج إلى علاجات أخرى كابر كلافوران وبعض المسكنات لخفض درجة الحرارة المرتفعة بسبب تضخم الكبد وعلاجات التبول والغدد وضعف الأعصاب .

كما انه يحتاج إلى غذاء باستمرار علما انه من عائلة فقيرة الحال حيث تبلغ تكاليف الغذاء مع العلاج حوالي 1200 دولار شهريا .

وكانت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تساهم بعض الشيء في تحمل مصاريف علاج الطفل إلا أنها توفقت منذ قطع مصاريف العلاج عن مرضى اللاجئين الفلسطينيين في بغداد واقتصارها على مخيم الوليد في الصحراء منذ شهر حزيران عام 2007 .

والآن ابتلي الطفل بمرض جديد وهو مرض ( ويسلون ) حيث هذا المرض يسبب ارتفاع نسبة الرصاص والنحاس في الدم ويسبب الوفاة ويحتاج إلى علاج نوع (Triethylene tetra amine dihdrochloride trine RX ) وهذا الدواء ليس باهض الثمن فحسب وإنما غير متوفر في العراق والشرق الأوسط وحتى في أوروبا وحالة الطفل تسوء من يوم إلى يوم .

احتار الأب ماذا يفعل ، في البداية قدم أوراقه في بغداد لمنظمة( ICS  ) الإنسانية ومن ثم إلى مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة كحالة مرضية كي يتم علاجها خارج العراق ولا رد لحد الآن ، ذهب الأب مع طفله إلى مخيم الوليد للاجئين الفلسطينيين على الحدود العراقية السورية ظنا منه أن يقابل لجان من المفوضية وتم تقديم الحالة وأوراق جديدة إلى ممثلي المفوضية هناك ولا رد لحد الآن أيضا .

http://www.paliraq.com/images/sarmad/sarmad03.jpg

هذه مأساة تضاف إلى مآسي اللاجئين الفلسطينيين في العراق وخصوصا المرضى منهم وصعوبة الذهاب إلى المستشفيات للعلاج بسبب حالات القتل والخطف ، وخصوصا أن هذا الطفل معرض للقتل الطائفي حيث اسم جده خطاب فاضطر الأب إلى تغييره إلى اسم آخر في بعض معاملاته وأوراقه .

من أراد المساعدة فليتصل بوالد الطفل

رقم الهاتف 009647901357804

أو مراسلتنا عبر إيميلات الموقع الخاصة :

info@paliraq.com

pal.iraq@yahoo.com

 http://www.paliraq.com/images/sarmad/sarmad01.jpg

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+