فلسطينيو العراق محرومون من أداء مناسك الحج منذ 13 عام

قروب 1941

عدد القراء 2907

لا تزال السلطات العراقية تمنع اللاجئين الفلسطينيين في العراق منذ نحو 13 عام من الحصول على تأشيرات سفر لأداء مناسك الحج.

وقال موقع الشّرق الأوسط نقلاً عن مصادر فلسطينية، أنّ الحكومة العراقية رفضت منح تأشيرات للاجئين الفلسطينيين الذين يرغبون بأداء مناسك الحج. وأوضحت أنّه لا يمكن تبرير ذلك خصوصًا أنّ اللاجئين لم يدخلوا قرعة الحج منذ 13 عام، وجرى الحديث مع السلطات هناك حول الأمر إلاّ أنّها لم تسجّل أي تحرّك إيجابي.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في العراق من ظروف إنسانية صعبة أدّت في ظلّ الصراع هناك إلى استشهاد أكثر من 300 منهم خلال السنوات الأخيرة، واختفاء أكثر من 40 شخصًا واعتقال 50 بتهم مختلفة.

المصدر: قروب 194

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • Haithem من USA

    0

    السلام عليكم اخواتي الاعزاء.. ان موضوع الحج يستلزم تحرك جاد وفعال من قبل الهيئات الفلسطينية للمطالبة بحق الفلسطينيين في اداء مناسك الحج وذلك من خلال ايجاد لجنة لقوم بالتنسيق مع الجهات العراقية والجهات السعودية لارسال الحجاج الفلسطينيين من العراق كما كان يحدث قبل عام 2003. ان هذه اللجنة مهمتها مفاتحة الجهات العراقية لاصدار تاشيرات الحج ومفاتحة الجهات السعودية لاعطاء موافقة لعدد معين من الحجاج الفلسطينيين كل عام بعيدا عن حصة العراق المقرر لكي لا يؤثر عليهم. والافضل ان يكون السفر بالجو حصرا لتفادي الاشكالات في الطريق البري وللامان. تحياتي لكم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+