من البلديات مرورا بالوليد ثم هولندا بعد معاناة عائلة مع المرض

فلسطينيو العراق8

عدد القراء 4691

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
http://www.paliraq.com/images/aamena/aamena02.jpg

عائلة الفلسطيني أثير محمد أحمد الأحمدي ( في الثلاثينيات من عمره ) يسكن مجمع البلديات تعاني زوجته غصون ناظم صابر عوف ( مواليد 1980 ) من عدة أمراض ( القلب والتهاب الرئة المزمن مع الذبحة الصدرية ) ولديهم طفلة لا تتجاوز الثلاث سنوات أيضا تعاني من تلف مركز أعصاب الدماغ ( ضمور في الخلايا ) منذ الولادة ونوبات صرع ، وقد بدأت حالة الطفلة آمنة أثير بالتدهور بعد أشهر من ولادتها بسبب ارتفاع تكاليف العلاج والدواء وعدم توفرها في العراق ، لتصاب الطفلة بشلل نصفي في اليد والقدم والعين اليمنى .

تدهورت حالة الطفلة الصحية لعدم توفر الدواء ولو توفر فبسعر مرتفع جدا في السوق السوداء لتصاب بالشلل الكلي والعجز عن تحريك جميع أطرافها .

منظمة ( ICS ) وفرت لهم بعض مستلزمات العلاج عندما كانت العائلة في مجمع البلديات عبر أحد موظفي المنظمة في حينها ، وبعد الأحداث المروعة في مجمع البلديات يوم 14/3/2007 عندما اقتحم وهجم كل من مغاوير الداخلية وقوات حفظ النظام وعاثوا في المنطقة فسادا قرر الفلسطيني أثير مغادرة المنطقة إلى الصحراء إلى مخيم الوليد حيث المجهول !!!.

http://www.paliraq.com/images/aamena/aamena01.jpg

ثم تم تقديم عدة طلبات الى مفوضية اللاجئين لغرض اجراء العلاج خارج العراق لتعذر هكذا علاج في العراق لتأتي الموافقة وتم ترحيل هذه العائلة الى هولندا لغرض اللجوء والعلاج  في شهر آذار من عام 2008 .

لتبدأ هذه العائلة ومثيلاتها كثيرة مرحلة جديدة وغربة محدقة مضطرين لذلك بعد تخلي ذوي القربى عنهم وتركهم لمواجهة هذا المصير المليء بالمتاعب .

ومن هنا نطالب من موقع " فلسطينيو العراق " جميع المؤسسات والمنظمات والجمعيات الحقوقية والإنسانية الإسراع لبذل جهود مضاعفة لإنقاذ العديد من الحالات الإنسانية والمرضية لعائلات فلسطينية لازالت إما في بغداد أو مخيمات الوليد والتنف أو الهول .

http://www.paliraq.com/images/aamena/aamena02.jpg
http://www.paliraq.com/images/aamena/aamena03.jpg
http://www.paliraq.com/images/aamena/aamena04.jpg
http://www.paliraq.com/images/aamena/aamena05.jpg
http://www.paliraq.com/images/aamena/aamena06.jpg
http://www.paliraq.com/images/aamena/aamena07.jpg
http://www.paliraq.com/images/aamena/aamena08.jpg
http://www.paliraq.com/images/aamena/aamena09.jpg
http://www.paliraq.com/images/aamena/aamena10.jpg

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 8

  • العراق

    0

    شكر خاص الى الاخ سميرغيدي ومعاذ وثائرشفيق وكل من ساعدة هذه العائله

  • العراق

    0

    الاخ الحبيب ثائر بارك الله فيك فيما قدمت ولا زلت تقدم من مساعدة لشعبنا لكن هذا لا ينكر جهود من ذكرتهم من كادر المنظمة السابقين اضافة الى جهودك انت والموضوع ليس موضوع مزاودات !؟ وبارك الله فيك

  • سؤال

    0

    اشكر كل من قام بمساعده هذه الطفله والعائله واطلب من الاخ احمد ان يوجه سؤال الى الاخ ائير من قام بتقديم طلب خطيا الى مشيل ائناء وجودهم في مخيم الوليد وبعد ذالك الله فرجها عليهم وانا اشكر شكر خاص الى الاستاذ معاذ ؟

  • السويد

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم نتمنى من الله ونرجوه بالشفاء لعائلة الاخ اثير وحسبنى الله ونعمه الوكيل بالي كان السبب

  • العراق

    0

    تحية وشكر نشكر كل من ساهم في مساعدة هذه العائلة وخصوصا كادر ال ICS بدءأ بالاستاذ معاذ في بغداد وانتهاء بكادر مخيم الوليد الاستاذ جلال فهد والدكتور طارق سليم والاستاذ كامل فارس

  • ثائر شفيق

    0

    اتمنى من الله ان يشفى عائلتك اخ اثير

  • هولندا

    0

    ادعو من الله الشفاء العاجل لابنته التي رأيت حالتها بأم عيني وهي تتنقل من مستشفى لاخر وكان الله بعون زوجته بعد اصابتها بالنوبه الاخيره

  • استراليا . سدني

    0

    في البداية شكرا لهيئة تحرير هذا الموقع الموقر ولكل من يساهم فيه. لانه فعلا يسلط الضوء على الكثير من معاناة شعبنا وهي معاناة لجوء في داخل لجوء وهجرة في داخل هجرة وشتات في داخل شتات. وثانيا شكرا لمؤسسة ICS ثانيا اتمنى لزوجة العزيز اثير وطفلته الشفاء كل الشفاء والعافية راحيا لهم طيب الاقامة في مدينتهم خروننكن الهولندية

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+