معاناة عائلة الفقيد المحامي سعيد الجعفري – نداء عاجل لإنقاذهم

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 5391

The image “http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP” cannot be displayed, because it contains errors.
 
 The image “http://www.paliraq.com/images/Monawa3/saeed01.jpg” cannot be displayed, because it contains errors.

نماذج كثيرة ومعاناة كبيرة لا حصر لها والمآسي تتكرر والصور تتشابه ، ونحن نستذكر تلك القصص والمحن التي مرت بها بعض العوائل الفلسطينية حتى بلغت نكبتها مبلغا عظيما .

حيث وصلت إلينا خلاصة متواضعة عن معاناة عائلة الفقيد المحامي سعيد مصطفى الجعفري الذي طالما خدم قضية اللاجئين الفلسطينيين في العراق وقدم الكثير الكثير حتى دفع دمه ثمنا لذلك .

واليكم نص الرسالة كما وصلت :

ان عائلة المرحوم سعيد مصطفى سعيد الملقب بالجعفري مكونه من (1- زكية محمد عبد الحفيظ مواليد 1954 - الزوجه – 2- مصطفى سعيد مواليد1984 طالب جامعه3- محمد سعيد مواليد 1991 طالب -4 - علي سعيد 1995 ، وبناته اثنتين مع والدتيهما  واثنتين متزوجات احداهما بالاردن والاخرى في العراق وتعمل في مستوصف فلسطين ببغداد وهي المعيلة الوحيدة لاهلها .

وان هذه العائله غادرت العراق بعد اسبوع من مقتل المرحوم بعد وصول اخبار عن مراقبتهم وتهديدات القتلة، ووصلت الى سوريا في الشهر السابع من عام2007 وقمنا بمراجعة كل المنظمات الانسانية ومنها منظمة الامم المتحده لعدة مرات بدون جدوى وكان الجواب دائما -نحن نتصل بكم -المنظمات الفلسطينية في دمشق وقد ابدوا المساعدات الغذائية ومنها قسم من المال .

وبعد ضراوة القسوه عليهم قرروا الانضمام الى اخوتهم بمخيم التنف  ومنذ 6 اشهر وهم موعودون بالذهاب  ولكن يبدو ان العمل للوصول يحتاج الى واسطة ومحسوبية  .

  لذا اناشدكم بكل معاني الانسانية مساعدة هذه العائلة  لان جميع الابواب غلقت امامهم وكل الوعود التي وعدوا بيها كانت كاذبة والكل ينادي لمصلحته    فهل يستحق شهيدنا ان تذل عائلته وهو الذي رفض الهروب من العراق لانه كان المحامي الوحيد الذي يدافع عن حقوق الفلسطينيين واستشهد من اجلهم   والسلام .

11/2/2009

أحد أقرباء الفقيد المحامي سعيد الجعفري رحمه الله

ونحن من جانبنا في إدارة موقع " فلسطينيو العراق " نناشد جميع المؤسسات والمنظمات والهيئات والجمعيات الدولية والإسلامية والعربية والفلسطينية على ضرورة إنقاذ تلك العائلة المصابة والمنكوبة التي طالما دافع فقيدها عن العديد من الفلسطينيين المستضعفين في العراق ، فهل هذا جزائهم وهل تكون هذه حالهم .

روابط ذات صلة بقصة الفقيد المحامي سعيد الجعفري رحمه الله رحمة واسعة :

الذكرى السنوية لاستشهاد المحامي سعيد مصطفى – محمد المناصرة

بالصور : بشاعة ووحشية على جثة الفقيد المحامي سعيد الجعفري 

وثيقة هامة من الأمم المتحدة إلى مجلس الوزراء العراقي بخصوص الانتهاكات بحق المعتقلين الفلسطينيين

شرح تقرير الأمم المتحدة الموجه إلى مجلس الوزراء العراقي بخصوص انتهاكات المعتقلين الفلسطينيين

دليل القسوس يدين معتقلين فلسطينيين بدلا من تبرئتهم – تقرير موثق 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+