سفير السلطة الفلسطينية في العراق يصرح بأن "كربلاء" خير مكان يجب أن يجتمع فيه ما أسماهم بأحرار العالم وأن العراق انتصر على "الإرهاب" بفضل ما أسماه "فتوى المرجع الأعلى"

وكالات0

عدد القراء 270

الخبر كما ورد من على الوكالات العراقية :

السفير الفلسطيني: يجب ان يجتمع احرار العالم في كربلاء .. والعراق الذي انتصر على الارهاب بفتوى قادر على التغيير

اشار السفير الفلسطيني لدى العراق الى ان " العالم الاسلامي يتعرض الى هجمات مستمرة وان كربلاء خير مكان ليجتمع فيها جميع احرار العالم دون استثناء سواء من المسلمين او غيرهم".

جاء حضور السفير احمد عقل الى كربلاء تلبية للدعوة التي وجهتها له العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية للمشاركة في حفل افتتاح مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر الذي افتتحت فعالياته الثلاثاء (9 /4 /2019) في الصحن الحسيني الشريف بمشاركة وفود من 40 دولة عربية واجنبية تيمنا بحلول ذكرى ولادة الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام.

وبين ان "مهرجان ربيع الشهادة يدل على سماحة الدين الاسلامي لما يحتويه من تنوع  فكري وحضور شامل"، مشيرا الى ان "كربلاء هي الارحب لاستقبال هذا الحضور من جميع اصقاع العالم".

ولفت الى "ان مهرجان ربيع الشهادة يمثل رسالة سلام من جوار حفيد رسول الاسلام"، مؤكدا ان "العالم الاسلامي يتعرض لهجمات مستمرة وان كربلاء خير مكان ليجتمع فيها كل احرار العالم دون استثناء سواء من المسلمين او غيرهم".

ودعا عقل الى " ضرورة التوحد لمعرفة اتجاه البوصلة من اجل مواجهة الاعتداءات المتطرفة على البلدان المسلمة".

واكد على ان " العراق الذي استطاع ان يوقف ويدمر الارهاب الداعشي بفضل فتوى انطلقت من المرجع الاعلى هو قادر كذلك على احداث التغيير نحو الاحسن".

حسين حامد الموسوي

تصوير: احمد القريشي

 

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+