صحيفة عراقية حكومية (الصباح) تساوي بين (الشهداء بإذن الله) الفلسطينيين وقتلى الاحتلال .. محرر في القسم السياسي في الصحيفة قال إن الموضوع خطأ غير مقصود

العربي الجديد0

عدد القراء 130

بغداد ــ أكثم سيف الدين

أثار تقرير خبري نشرته صحيفة عراقية رسمية جدلاً سياسياً، بعدما ساوى بين (الشهداء) الفلسطينيين الذين سقطوا في غزة جراء العدوان الصهيوني في اليومين الماضيين، وبين من وصفتهم بـ"الضحايا "الإسرائيليين"".

ونشرت صحيفة "الصباح" اليومية الرسمية العراقية، في عددها أمس الأول، تقريرًا تحت عنوان "الحرب في فلسطين... قصف متبادل وسقوط ضحايا جدد من الطرفين"، تحدثت فيه عن "القصف بين الجانبين". وتحدث التقرير عن "قصف متبادل بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل" وقع خلالها ضحايا من الجانبين".

وأثار التقرير ردود فعل غاضبة إن من قبل سياسيين أو على مواقع التواصل الاجتماعي. فعدّت النائبة عن ائتلاف رئيس الحكومة السابق حيدر العبادي (النصر) هدى سجّاد، التقرير مفاجئاً وغير مقبول.

وقالت في بيان نقلته وسائل إعلام محلية عراقية إنّ "موقفنا في "البرلمان" واضح وأزلي بشأن دعم القضية الفلسطينية، كما وأنّ العراق وعلى طول فترة الاحتلال والاعتداءات الصادرة من الكيان الصهيوني، كان له موقف ثابت، وهو الوقوف الى جانب الأشقاء الفلسطينيين".

وأكدت أنّ "تقرير صحيفة الصباح، كان مفاجئاً، وقد أطلت علينا الصحيفة بعنوان يساوي بين الضحية والجلاد، فيساوي بين الشهداء والمعتدين، ويجعل منهم ضحايا بنفس المنزلة"، داعية الحكومة إلى "متابعة الموضوع وفتح تحقيق بذلك".

ورفضت الصحيفة التي تتبع "شبكة الإعلام العراقية" ــ وهي مؤسسة حكومية تمول من الموازنة العامة وتعبر عن وجهة نظر الدولة العراقية ــ الرد عن الاستفسارات حول الموضوع.

وقال محرر في القسم السياسي في الصحيفة إن الموضوع خطأ غير مقصود، مبيناً في حديث لـ"العربي الجديد"، إنه لا يعلم ما إذا كان هناك تحقيق داخلي بالصحيفة أم لا، لكنّه قال إنّ "الأخطاء تقع في العمل الصحافي دائماً ولا يمكن أن يفسر الخطأ على غير محمله".


المصدر : العربي الجديد

2/9/1440
7/5/1440

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+