فلسطينيو العراق في انتظار الطرد من مساكنهم - عبير الكبيسي

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 613

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي الفلسطينين في كل مكان . اسلفت لكم سابقا في احدى مقالاتي عن وضعكم ابان الحرب الطائفية واخذتم نصيب كبير من القتل والتهجير على ايدي الميليشيات .. ولكن هذه المرة تهجير اخوتي الفلسطينيين سوف لن تكون على ايدي الميليشات الحاقدة . بل ستكون على ايدي مفوضية اللاجئين ؟ كما سابقا قلت لكم اني اختكم عراقية الجنسية , وزوجي هو فلسطيني الجنسية . وبسبب هذه الترابط الاسري احسست انني فلسطينية . بل حتى اقربائي صاروا ينادوني بعبير الفلسطينية . والبعض فسر هذا على حبي الشديد بزوجي.

شقيق زوجي يسكن في احدى العمارات والتي تدفع ايجاراتها من قبل مفوضية اللاجئين في بغداد .. وحسب ما قاله لي .. ان مفوضية اللاجئين اصدرت تعليمات بان الفلسطينيين الذين يسكنون على حساب المفوضية سيتم تسليمهم النقود عبر هواتفهم .. وقد تحججت مفوضية اللاجئين على ان هذه الطريقة هي الافضل لكم .

ولكن بصراحة ان هذه العملية هي لقطع تلك المساعدات تدريجيا .. يعني مفوضية اللاجئين ستقوم بعد شهر (نيسان) بتسليم النقود من خلال هواتفكم . وبعد اشهر قليلة ستقوم المفوضية باتصال على كل صاحب عائلة بانفراد ليبغوه ان النقود الممنوحة لك قطعت من الامم المتحدة وجيب عليك ان تدفع ايجار شقتك من جيبك ؟ لان هذه الطريقة تعتبرها مفوضية اللاجئين حيلة طازجة والتفاف كي لا تثور الثورة.

قبل ساعات اتصلت بزوجة ابن خالتي .. والتي تعمل محامية .. وقامت مشكورة بجمع معلومات دقيقة وابلغتني بألم شديد ان عام 2019 هي اخر سنة لدفع بدل الايجار على كل الفلسطينيين الذين يسكنون على حساب الهجرة او المفوضية.

اذن ما هو الحل لتخلصكم من فوضى مفوضية اللاجئين :

هي :

أولا : ارجو منكم ان تتحدوا.

ثانيا : شراء خيم ونصبها في نادي حيفا.

ثالثا : بلغوا كافة وسائل الاعلام لتغطية اوضاعكم.

رابعا : لا تدعوا المسؤولين في نادي حيفا ارغامكم على افتراش الخيم خارج النادي . لان حسب ما وصلني من معلومات دقيقة ان المفوضية نسقت مع المسؤولين في نادي حيفا بعدم السماح لهم مرة اخرى بنصب الخيم بقلب النادي وستكون حجتهم ان الملعب قد رمم بمليون دولار.

خامسا : وضع لافتات كبيرة في كافة نادي حيفا مكتوبا عليها " مفوضية اللاجئين خذلتنا " و" كفى متاجرة بنا يا مفوضية اللاجئين ".

ولكن عندي ملاحظة وهي الاهم : مفوضية اللاجئين ستقوم بالاتصال بالاهالي في كل عمارة على حدة .. ارجو من الاهالي ان يطلبوا من الأستاذ علي البغدادي ان يعطيهم ضمانات مكتوبة خطيا بان لا نية لنا بطردكم .. وطبعا هذا لا يحصل .. وفي تلك الحالة عرفوا بعلي البغدادي انكم ستقتحمون النادي عنوة وفرش الخيم بها وارجو ان يوفقني الله بهذا .. واللهم اشهد انني نصحت اخوتي بما سمعته من معلومات دقيقة جدا.

 

عبير الكبيسي

12/9/1440

17/5/2019

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر" 

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+