وثيقة سفر اللاجئ قد تكون سببا في حرمان طلاباً فلسطينيين في لبنان من المشاركة بمسابقة دولية

بوابة اللاجئين الفلسطينيين0

عدد القراء 180

يواجه ثلاثة طلاب من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وهم محمد سليمان وعبدالله الدوخي و وخالد زياد الكايد، احتمال منعهم من المشاركة في بطولة الحساب الذهني التي ستُقام في مدينة أنطاليا في تركيا.

فمن جديد تقف وثيقة السفر اللبنانية للاجئين الفلسطينيين عائقاً أمام طموح هؤلاء الطلاب في المشاركة بفعالية دولية ، ويخشى الطلاب الثلاثة المرشحين لخوض المسابقة عدم منحهم تأشيرة للسفر الى تركيا قبل موعد البطولة بسبب رفض السفارات التركية منح حملة الوثائق من اللاجئين الفلسطينيين تأشيرة دخول الى تركيا.

ففي وقت تمكّن 57 طالباً لبنانياً من حجز مقاعدهم في البطولة، ينتظر الطلاب اللاجئون الفلسطينيون من معهد «I smart» التقني من يتوسّط لهم لخرق الحظر المفروض عليهم بسبب فلسطينيتهم، منذ شهرٍ تقريباً، وتحديداً منذ بدأت إدارة المعهد «وساطاتها» للحصول على موعد لتقديم طلب الحصول على التأشيرة لطلابها الثلاثة .

ويشار إلى أن الكويت قد رفضت منح طالبٍ فلسطيني تأشيرةً سفر للمشاركة في التصفيات النهائية في البطولة العربية للروبوت بالكويت قبل أشهر قليلة .

هذا ويواجه اللاجئون الفلسطينيون صعوباتٍ كثيرة في الحصول على تأشيرات سفرٍ، الأمر الذي ضاعف معاناتهم في دول الشتات التي يعيشون فيها .


المصدر : بوابة اللاجئين الفلسطينيين
15/9/1440
20/5/2019

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+